الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.أبو الحاج: تحرير الاسرى انجاز تاريخي للرئيس عباس

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 13:41 )
القدس -معا- قال الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس ان الانجاز الذي حققه الرئيس محمود عباس في ضمان تحرير عمداء الاسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية لهو انجاز تاريخي يسجل له وللقيادة الفلسطينية التي تسعى باستمرار الى احراز التقدم في سبيل خلاص ابناء شعبنا، وخاصة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، والاخطار التي تحدق بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك عقب زيارة الدكتور ابو الحاج الى مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر حيث تخلل الزيارة وضع اللواء في اخر مستجدات الاسرى واهم معاناتهم كما وضع الدكتور ابو الحاج اللواء في اهم الانجازات التي حققها المركز منذ تاسيسه الى يومنا هذا.

وفي هذا السياق اكد الدكتور ابو الحاج ان قضية الاسرى المرضى يجب ان توضع ايضا على سلم اوليات الوفد المفاوض لاننا كمؤسسات تهتم في شؤون الاسرى نرى ان وضعهم بات ينذر بما هو اسوء ونطالب بعودتهم الى اهلهم سالمين لا كجثث .

بدوره اكد اللواء ان مركز ابو جهاد من اهم المؤسسات في دولتنا فلسطين الذي يحافظ على تاريخ اهم واكبر شريحة في المجتمع الفلسطيني الا وهي الاسرى الفلسطينين والعرب والاسيرات الفلسطينيات والذي يعتبر جزءاً مهم من تاريخ الشعب الفلسطيني وثورتة المعاصرة، واكد على دعم واسناد المركز وقال اننا نأمل بتوثيق تاريخ الحركة الوطنية للأسرى منذ بداية الصراع العربي الاسرائيلي، وتدريس هذا التاريخ بالجامعات والمعاهد الأكاديمية حتى لاينسوا جرائم الاحتلال ضد آبائهم وأجدادهم داخل السجون البريطانية والاسرائيلية.

واكد اللواء ان قضية الاسرى على سلم اولويات القيادة الفلسطينية، ويولي الرئيس اهتمام كبير بهذا الملف رافضاً أكاذيب الحكومة اليمينية المتطرفة في اسرائيل بأن هناك صفقة بعملية الافراج عن الاسرى .