الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام ووزير المواصلات يشرفان على حملة الفحص الشتوي في رام الله

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- أشرفت د. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة ووزير المواصلات د.نبيل ضميدي على بدء حملة التوعية المرورية الشاملة في مدينة رام الله بتوزيع ملصقات دعائية على المركبات والمُشاة تتعلق بأهمية الفحص الشتوي للمركبات وإرشادات عامة للقيادة أثناء موسم الشتاء، ومدى تأثيره على جوانب السلامة والامان للمواطنين وممتلكاتهم. حيث جاءت انطلاقة الحملة بعنوان "شتاء بلا حوادث".

وأكدت غنام أن هذه بداية للعمل الفعلي على الفحص الشتوي للمركبات على اختلاف انواعها، وان ما تقوم به الجهات المشاركة يأتي ضمن التوعية والسلامة المرورية، واتخاذ الإجراءات الوقائية ومخالفة المخالفين، مثنية على الشرطة الفلسطينية التي تقوم بدورها على أكمل وجه في كافة الظروف وتحت أشعة الشمس الحارقة والأمطار الشديدة.

ووجهت غنام نداء الى السائقين بأهمية التأكد من صلاحية مركباتهم للسير على الطريق قبل بدء فصل الشتاء، مؤكدة على ان الحمولة القانونية للمركبة وكذلك سرعتها من اهم مقومات سلامة السير على الطريق، مشيرة أن الإجراءات المتبعة من قبل اللجنة إجراءات توجيهية لضمان الحفاظ على أمن وسلامة مواطنينا أثناء فصل الشتاء تحديدا، مطالبة الجميع بالإلتزام بالأنظمة والقوانين لتفادي المخالفات وعكس صورة شعبنا الحضاري والملتزم.

وبدوره أكد الوزير ضميدي على اهمية قيام السائقين والمواطنين بالفحص الدوري لمركباتهم والتأكد من صلاحيتها للسير على الطريق وان يتوفر بها جميع مكونات الامان.

وتضمنت المادة الاعلامية الارشادات التي على السائقين التنبه لها في فصل الشتاء للتأكد من القيادة بشكل امن على الطرق.

وقام بالإشراف على الحملة إضافة إلى المحافظ والوزير نائب مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم بشار البرغوثي والرائد وسام عيسى مدير المرور في المحافظة والرائد ثابت السعدي مفتش الحوادث في الوطن ورئيس مجلس المرور الأعلى محمد جرادات ونائب المحافظ حمدان البرغوثي ومدير عام النقل الحكومي محمد حلاق ومدير عام سلطة الترخيص عماد صافي، يذكر أن المركبات التي يتم فحصها ويتم التأكد من أهليتها تزود بلاصق يؤكد خضوعها بنجاح لهذا الفحص.

وقد استبقت الحملة باجتماع عقد في مقر المحافظة جمع الوزير بالمحافظ بحثا خلاله تعزيز التعاون وحفظ سلامة المواطنين بكافة السبل المتاحة.