الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تتهم اسرائيل بمخالفة اتفاقية جنيف الرابعة وارتكاب جرائم حرب في غزة

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ومسلسل الغارات الجوية الإسرائيلية المتكررة التي يقوم بها جيش الاحتلال على القطاع، والتي كان أخرها صباح اليوم حيث استشهد أربعة مواطنين.

وأضافت الجبهة "أن ما يقوم به الاحتلال في قطاع غزة، هو جرائم حرب وإرهاب دولة منظم يتنافى مع كافة القوانين والشرائع الإنسانية والدولية".

وأكدت الجبهة في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة عنه أن استهداف الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين هو خرق واضح وسافر لاتفاقية جنيف الرابعة.

وأشارت الجبهة الى أن العدوان الذي يقوم به جيش الاحتلال وهجمته الشرسة على أبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الاستمرار في عمليات الاغتيال والاعتقال في كافة المدن الفلسطينية، ومصادرة الأراضي، والتوسع والهجمة غير المسبوقة على مدينة القدس، هو محاولة من حكومة الاحتلال للتهرب من أية استحقاقات سياسية، وأيضا للتهرب من الضغوط الداخلية التي تواجه حكومة أولمرت، وإغلاق الطريق أمام أية فرصة لتحقيق السلام في المنطقة، والعمل على تصعيد الأوضاع لتغطية الفشل الاسرائيليي وتصدير أزمة حكومة الاحتلال الداخلية وترجمتها بعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني، لفرض سياسة الأمر الواقع.

وأكدت الجبهة على أن الهدف الإسرائيلي من وراء هذا العدوان والتصعيد العسكري الذي يقترف بحق شعب اعزل ومحاصر برا وبحرا وجوا هو لكسر الارداة والشموخ الفلسطيني، وتنفيذ مخططات الاحتلال الرامية إلى نشر سموم الفتنة وتأجيج الأوضاع، ضاربة بعرض الحائط لكل الاتفاقات والمواثيق الدولية.

وطالبت الجبهة مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك الفوري والسريع والضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني وإلزامها بالتوقف عن أعمالها العدوانية.

وأكدت أن على مجلس الأمن الدولي إصدار قرار فوري يجبر إسرائيل على وقف كافة أعمالها العدوانية العسكرية في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني المحاصر، والذي يواجه يوميا قنابل وصواريخ طائرات الـ "إف 16" في أشرس عدوان إسرائيلي دون أية رادع لحكومة الاحتلال.

وعلى الصعيد ذاته دعت الجبهة جميع قوى الشعب الفلسطيني إلى التوحد ونبذ الفرقة والخلافات الداخلية، ووقف عمليات القتل والتدمير الذاتي، وتوجيه كافة البنادق إلى صدور الاحتلال وقواته، مؤكدة على أن الوحدة الوطنية هي البوصلة الحقيقية لأبناء الشعب لمواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه.