السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء تنفيذ حملة الفحص الشتوي للمركبات

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا - افتتح وزير النقل والمواصلات د نبيل ضميدي اليوم الاحد حملة الفحص الشتوي للمركبات وذلك بمشاركة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وبحضور الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور م. محمد جرادات والرائد وسام عيسى مدير شرطة رام الله والبيرة وثابت السعدي مدير الحوادث المرورية في ادارة الشرطة.

واثناء الحملة التي ستغطي كافة محافظات الوطن طالب د. ضميدي جميع السائقين بضرورة التاكد من عنصري المتانة والأمان في مركباتهم, مشددا على ضرورة الاخذ بكافة وسائل الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم لا سيما اثناء فصل الشتاء الذي يتميز بعدم استقرار الحالة الجوية كتشكل الضباب والصقيع والغيوم.

ودعا جميع السائقين والمشغلين لقطاع النقل الى ضرورة اجراء الفحوصات اللازمة لمركباتهم لضمان سلامتهم والحفاظ على ممتلكاتهم وتفاديا لوقوع حوادث مرورية مؤلمة وخسائر في الارواح البشرية.

بدورها أشادت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة بعمل وزارة النقل والمواصلات وبكافة انشطة التوعية والتثقيف المرورية التي تقوم بها الامر الذي يعزز سلامة المواطن الذي هو اغلى ما نملك.

وأوضح الرائد وسام عيسى مدير شرطة مرور رام الله والبيرة ان الحملة مستمرة وستنجح بتعاون والتزام الجميع ومؤكدا ان الشرطة جهزت طاقم متخصص للوقوف على مجريات الحملة وانجازاتها اليومية.

وفي نهاية فعاليات الحملة التي ينظمها المجلس الاعلى للمرور اكد م. محمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس ان الحملة ستبقى مستمرة حتى 13/04/2014 وستعمل الكوادر المختلفة على فحص اكثر من 50.000 مركبة بتكامل العمل ما بين دوريات السلامة على الطرق التابعة للوزارة وبالتعاون الكامل مع المجلس الاعلى للمرور وادارة شرطة المرور.

وأضاف جرادات ان المجلس وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة وضع الخطوط العريضة للعملية المرورية في فلسطين والتي ستشهد تجديدا في تخطيط بعض الطرقات وبتركيب مزيدا من الاشارات المروية التي من شانها ان تحافظ على المواطنين وممتلكاته.