السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تحضيري يناقش دور "القدس المفتوحة" في أسبوع الشباب

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 16:48 )
رام الله - معا - نظمت جامعة القدس المفتوحة اجتماعا تحضيريّا لمناقشة دورها في أسبوع الشباب الفلسطيني، اليوم الأحد في مبنى الإدارة العامة للجامعة في رام الله.

وحضر الاجتماع إلى جانب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، الدكتور محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والدكتور مازن الخطيب الأمين العام للجنة الأولمبية، ووكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة، ونوّاب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومدراء الدوائر في الجامعة، ورئيس وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة القطري ورؤساء وهيئات مجالس الطلبة والشبيبة.

ورحب رئيس "القدس المفتوحة" أ. د. عمرو بالحضور، وتحدّث عن دور جامعة القدس المفتوحة في دعم فلسطين في هذه الفعاليات، وأوضح أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس (أبو مازن) "عوّل على جامعة القدس المفتوحة بعامة وعلى حركة الشبيبة ومجالس الطلبة فيها بخاصة لترفع الصوت عاليًا في الحدث الذي ينظمه الاتحاد الرياضي ممثلاً بجبريل الرجوب الذي يعرف بأسبوع شباب فلسطين".

وأضاف عمرو أن مشاركة "القدس المفتوحة" والمؤسسات الأخرى يجب أن تكون فاعلة وهادفة لإنجاح الحدث الفلسطيني، معللاً ذلك بضرورة أن "يقف الناس على جمع فلسطيني عظيم وهم الشباب الذين يشكلون ضمير الأمة، لذا نعتمد على شبيبة الطلبة بشكل خاص في إنجاح هذا الحدث".

كما دعا عمرو المؤسسات الفلسطينية كافة إلى "المشاركة بجدية بهذا الأسبوع؛ ليعلم العالم أن الشباب الفلسطيني يحمل المسؤولية الدولية التي أهملتنا وقتًا طويلاً".

وقال خليفة ممثلاً من اللجنة العليا للإشراف على الأسبوع الوطني الفلسطيني: "لطالما كانت "القدس المفتوحة" في مقدمة المسيرة الوطنية في عطائها وتقديمها الأبطال الشهداء والأسرى والجرحى إلى جانب الرؤى التي سارت خلفها كثيرًا من المؤسسات".

وأكد خليفة أن الأسبوع الوطني "حقق الكثير من الإنجازات في نسخته الأولى، موصلاً رسالة شباب فلسطين التي فحواها أن فلسطين لن تتلاشى وستبقى على الخارطة للرأي العام العالمي".

وتابع خليفة: "العام الماضي كان لتحرك الأسبوع الوطني للشباب ميزة مختلفة كوننا كنا متوجهين نحو الأمم المتحدة ليقدم أبو مازن رسالة فلسطين؛ لذا نريد في هذا العام مواصلة هذه الرسالة وبخاصة مع استمرار إسرائيل إيصال رسالتها الخاصة"؛ وأوضح أن هدف الأسبوع الوطني للشباب الذي نظّم العام الماضي نجح، بدلالة أن إسرائيل ترفض منح الوفود المشاركة في هذا الأسبوع التصاريح للدخول".

وأشاد خليفة بمشاركة "القدس المفتوحة" في أسبوع الشباب الذي انعقد العام الماضي، قائلاً: "كان حضور القدس المفتوحة ومجالسها في مختلف المحافظات واضحًا ومميزًا، لذا نوصل شكرنا لرئاسة جامعة القدس المفتوحة ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة".

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الطلبة القطري في "القدس المفتوحة" زياد الواوي عن جاهزية الحركة الطلابية لاستقبال فعالية أسبوع الشباب الفلسطيني، وقال: "منذ شهرين كانت هناك تعليمات من رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة لمجالس اتحاد الطلبة القطري وفصائل العمل الوطني المنسجمة مع مجالس اتحاد الطلبة في الجامعات، للمشاركة في فعالية أسبوع شباب فلسطين وإنجاحها، آملين أن نكون ضلعًا فاعلاً".

وأكد الواوي ضرورة أن تنسجم الجامعة وأن تواكب هذا الحدث بتفاصيله لتجسيد فكرة "جامعة في وطن ووطن في جامعة".