الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير المدهون :برامج وأنشطة متنوعة نعتمدها رغم الحصار والعدوان

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 17:43 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة على أهمية الارتقاء بجميع البرامج التي تنظمها الوزارة، وتقديم خدمات وفعاليات تلبي حاجة المجتمع، جاء ذلك ضمن اللقاء الشهري الذي عقدته الوزارة في قاعة الوزارة، بمشاركة المدراء العامون وموظفي الوزارة.

وتحدث د. المدهون عن واقع العمل في الوزارة والإنجازات المركزية التي تقوم بها رغم شح الإمكانيات المادية، والانتقال من مساحات العمل إلى مساحات الإبداع والإتقان، وتثبيت واقع العمل من خلال ما قدمته الوزارة من جوائز ومعارض وإنشاء أرض المعارض الدائم الذي سيقام على أرض السرايا.

وأضاف أنه سيتم تثبيت الخطة التشغيلية لشهري نوفمبر وديسمبر، وسيتم وضعها على الموقع ليطلع عليها الجميع، لتعزيز مستوى الانضباط في الوزارة.

بدوره قال أحمد محيسن مدير ديوان الوزير أن اللقاء الشهري يأتي من أجل تعزيز العلاقة بين الموظفين، والاطلاع على تطوير الأداء للارتقاء بالوزارة وخدمة المجتمع، منوهاً إلى أن اللقاءات ستشمل محاضرات في مواضيع تهم الموظفين.

من جانبه تناول د.نعيم بارود محاضر في الجامعة الإسلامية في المحاضرة التي عقدت خلال اللقاء بعنوان "القدس ...تغيير الأرض والإنسان" عن أهمية مدينة القدس المحتلة، وتاريخها، والحدود الجغرافية لها، بالإضافة إلى الميزان الديمغرافي لمدينة القدس وأهميته للاحتلال.

وتطرق إلى استهداف "الكيان الصهيوني للأراضي الفلسطينية، وزرع أكبر عدد من المستوطنين وذلك من خلال طرد (18) ألف عربي من الأحياء المختلفة في القدس، وهدم بعض الأحياء العربية، وإجلاء قسم كبير من سكان حي الشرف، وعزل القدس العربية عن غيرها من باقي مناطق الضفة.
وأشار بارود إلى صمود أهالي القدس رغم ما يتعرضون له من طرد وتهجير وهدم للبيوت من قبل قوات الاحتلال.