الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة و"التعليم" تعلنان عن الفائزين في مسابقة الأشغال اليدية

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 17:46 )
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة :أشرفت الإدارة العامة للطفولة في وزارة الشباب والرياضة، على تقييم اللوحات المشاركة في " الورشة الفنية الحية للأشغال اليدوية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك ضمن سلسلة مسابقات "موهبتي سر تألقي" والتي تقام تحت رعاية الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة.

وتكونت اللجنة من أربعة أعضاء وهم سماهر بكرون، ومحمود مسعود من وزارة الشباب والرياضة، ومن وزارة التربية والتعليم أحمد الشامي رئيس قسم الفنون التشكيلية وزكريا الحداد.

وقال أحمد الشامي:" تقييم الأعمال المشاركة كانت على أسس ومعايير وهي فكرة اللوحه، وتكوينها من خلال توزيع الألوان، والنسب، والتوازن، والملمس والتنوع فيه سواء ناعم أو خشن، بالإضافة إلى الإخراج، والنظرة العامة للشكل".

وأضاف أن المسابقة كانت عبارة عن قص ولصق وعمل أشكال باستخدام الورق المقوى لعمل أشكال طبيعية وهندسية وأعمال أخرى، بهدف إبراز مواهب الأطفال وفتح آفاق العمل في المستقبل وتنمية قدراتهم.

من جهتها قالت بكرون أنه تم اختيار عشرة فائزين من بين أربعين مشارك من طلبة المرحلة الإعدادية في مديرتي شرق وغرب غزة، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم في الحفل الختامي للمشروع وذلك يوم الطفل العالمي الموافق (20) نوفمبر المقبل.
وأشارت أنه سيتم توزيع جوائز مالية على الثلاث فائزين الأوائل، وجوائز عينية على السبعة الباقين .