الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة أصدقاء بلدية غزة في حي الدرج تنفذ حملة واسعة لجمع وترحيل النفايات المتراكمة بسبب الاضراب

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- نفذت لجنة أصدقاء بلدية غزة في حي الدرج حملة واسعة لجمع وترحيل النفايات المتراكمة نتيجة الاضراب الذي نفذه موظفو البلدية مؤخراً بسبب عدم تسلم لرواتبهم .

وقام العشرات من المتطوعين بجمع وترحيل أكثر من عشرين شاحنة من النفايات الصلبة بواسطة الشاحنات والآليات التي استأجرتها اللجنة خصيصاً لهذا الغرض.

وأوضح منسق اللجنة الشيخ عبد الناصر الصفدي أن تنظيم الحملة جاء لتحقيق عدة أهداف أولها تجنيب الحي الذي يقطنه عشرات الآلاف من المواطنين من المخاطر الصحية والبيئية الناجمة عن تراكم النفايات بشكل مخيف في جميع مناطق الحي.

ودعم الصفدي توجه المواطنين نحو العمل التطوعي الهادف وتشجيعهم على أخذ زمام المبادرة للمساهمة في حل المشاكل التي تعترض حياتهم في المجالات الخدمية وعدم الركون او السكون وانتظار أن تأتي الحلول من الغير خصوصاً اذا كانت نتائج هذا الركون اصابة المواطنين في صحتهم والحاق الضرر الخطير بهم وبأطفالهم .

من جانبه أشاد رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد ابو رمضان بالمبادرة الايجابية للجنة أصدقاء البلدية، مثمناً جميع من شارك بتنظيم وتنفيذ الحملة, داعياً بقية الأحياء السير حذو اللجنة لمساهمة في حل المشاكل التي تعترض المدينة نتيجة مجموعة من الظروف المعقدة والصعبة.

من الجدير ذكره أن عشرات الشبان من أبناء حي الدرج معززين بآليات وشاحنات استأجرتها اللجنة على نفقتها الخاصة لهذا الغرض شاركوا تنفيذ الحملة التي قوبلت بارتياح كبير من جميع سكان الحي دون استثناء.