السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير اللوح يبحث مع رئيس الوزراء اليمني اخر الاوضاع

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 11:06 )
صنعاء- معا- التقى السفير دياب نمر اللوح سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اليمنية مع محمد سالم باسندوة، رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية، وقد نقل له السفير تحيات لرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء رامي الحمد الله والقيادة الفلسطينية، وبحث معه مجمل الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وعبر له السفير عن تمنيات الرئيس والقيادة الفلسطينية بنجاح الحوار الوطني اليمني والمزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار لما فيه خير ومصلحة اليمن والشعب اليمني الشقيق.

وقدم السفير شرحاً مفصلاً عن مجمل الأوضاع الفلسطينية وممارسات الحكومة الإسرائيلية العنصرية والتعسفية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات في الأراضي الفلسطينية وممارسات تتناقض مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان، وما يقوم به المستوطنون ضد أبناء الشعب الفلسطيني وضد القدس والمقدسات ولا سيما ضد المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من تهويد.

وتقدم السفير بطلب لتفعيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين الفلسطيني واليمني.

من ناحيته أبدى باسندوة اهتماما عالياً لمجريات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وخاصة بمدينة القدس التي قام بزيارتها عام 1964، كما تقدم بتهانيه الحارة للرئيس أبو مازن وللقيادة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني بالإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات الإسرائيلية.