الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة يقيم ورشة عمل في رام الله

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 13:16 )
رام اللة - معا - نظم المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة، أحد مشاريع منظمة الصحة العالمية، ورشة عمل حول آليات تطوير بيانات حوادث الطرق في فلسطين، وذلك كمبادرة وطنية تعتبر الأولى من نوعها لإيجاد معايير موحدة لتدوين وتبادل البيانات بين كافة الجهات المعنية بحوادث الطرق.

وقالت مديرة مشروع المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة، د. رند سلمان بأن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود البحثية الحثيثة التي يبذلها المعهد لتطوير واقع البيانات واستخدامها لدعم صانعي القرار على كافة المستويات المؤسسية والوطنية.

وأشارت إلى أن النتائج المرجوة من هذه المبادرة هي توفر معلومات موحدة ودقيقة من شأنها أن تكون أدلة علمية مساندة لصانعي القرار والمهتمين بالسياسات الصحية وإجراءات الأمان والسلامة العامة على الطرق.

وتم الخروج بعدد من التوصيات، أبرزها متابعة هذه المبادرة من خلال اجتماع لاحق يهدف إلى وضع أولويات جميع الجهات في المؤشرات البيانية الخاصة بحوادث الطرق، وتحديد دور كل مؤسسة في هذه العملية.

وحضر الورشة عدد من ممثلي المؤسسات ذات العلاقة وهي: وزارة الصحة (دائرة المؤسسة الطبية ومركز المعلومات الصحية الفلسطيني والإدارة العامة للمستشفيات)، إضافة إلى شرطة المرور من وزارة الداخلية، ومجلس المرور الأعلى من وزارة المواصلات، والإسعاف والطوارئ من الهلال الأحمر الفلسطيني، والشرطة الأوروبية، والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين.