السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اجتماعات لجنة البرامج التعليمية في القاهره

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 15:26 )
القدس - معا - انهت لجنة البرامج التعليمية الموجهة للطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة اجتماعاتها في دورتها(88) في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة والتي امتدت من 26-31/10/2013 وكانت الاجتماعات تعقد برئاسة وفد فلسطين الذي مثله عن وزارة التربية والتعليم أ.محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية وقد افتتح جلسات الاجتماع السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد ورئيس قطاع فلسطين و الأراضي العربية المحتلة.

وشاركت وفود من الأردن ومصر والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم و وزارة التربية والتعليم في مصر وإذاعة فلسطين من القاهرة واتحاد الإذاعات العربية وقد استمع المشاركون إلى كلمات وتقارير الوفود المختلفة وكذلك عقدت جلسات استماع ومشاهدات قدمها وفد فلسطين عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق العملية التعليمية وكذلك عملية تحريف المناهج التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في القدس وكذلك إلزام الطلبة بدراسة المنهاج الإسرائيلي.

كما ناقش الحاضرون إمكانية تقوية بث إذاعتي فلسطين وصوت العرب في الأراضي الفلسطينية من أجل ان يستفيد الطلبة من البرامج الموجهة التي تقدمها الإذاعتين.

وقد شاركت الوفود إذاعة فلسطين من القاهرة احتفالها في الذكرى(53) لانطلاقتها وذلك من خلال زيارة الوفد إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو) في القاهرة.

واعدت اللجنه تقريرها لهذه الدوره والذي تضمن توصيات تتعلق بنوعية البرامج التعليمية الموجهة وكذلك تقديم الدعم اللازم للمؤسسات التعليمية وخصوصا في مدارس القدس.