السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يستقبل المدير الجديد للصليب الاحمر في بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 15:32 )
بيت لحم - معا - استقبل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل المدير الجديد للصليب الاحمر في بيت لحم بول سالفينس خلفا لكاخافير كاخازيا وذلك بحضور مدير عام المحافظة فؤاد سالم ومدير البلديات خليل الشعلان.

المحافظ حمايل رحب بالمدير الجديد للصليب الاحمر وتمنياته بالتوفيق في مهماته وتأكيده على التواصل والتعاون مع الصليب الاحمر وادراك حجم المسؤوليات في متابعة ملفات الاسرى اليومية اضافة الى الهموم الكثيرة والاعتداءات والاستيطان والجدار ونهب الاراضي والاعتداء اليومي على المزارعين والمواطنين اضافة الى ازدياد حالات الفقر والبطالة الغير عادية رغم كل الجهود المبذولة من قبل السلطة الوطنية.

كما ثمن حمايل الدور الكبير للصليب الاحمر في متابعة قضايات المعتقلين منذ بداية الاحتلال مشيرا الى ضرورة انهاء ملف مبعدي كنيسة المهد في العام 2002 وشهداء الارقام وحرص القيادة الفلسطينية على انهاء المعاناة التي تؤرق اهاليهم.

مدير الصليب الاحمر السابق كاخافير اشار الى الجهود المتواصلة من قبل الصليب الاحمر في متابعة ملفات مبعدي كنيسة المهد وضرورة عودتهم الى عائلاتهم وذويهم وانهاء ملف مقابر الارقام بالاضافة الى مشاركة جهات حقوقية متابعة معهم لاعادة الجثامين.

فيما تطرق كاخافير الى النشاطات المبذولة من قبل الصليب الاحمر في بيت لحم والتي أهمها المعتقلين والتواصل اليومي مع الاهالي واعتداءات المستوطنين اليومية والتواصل مع المجالس المحلية وتوثيق الاعتداءات ورفع الاحتجاجات لعدم تكرار الحوادث والمشاريع المقدمة لبعض المزارعين في بعض المناطق والتواصل مع مدير البلديات خليل شعلان فيها متابعتها.

من جهته عبر المدير الجديد بول سالفينس عن فرحته بالعمل في مدينة بيت لحم مشيرا الى انه كان يعمل مع الصليب الاحمر في افغانستان اضافة الى ان الصليب الاحمر دائما يستمر بالنجاح في العمل جنبا الى جنب مع المؤسسات الحكومية ومواكبة التطورات المقترحة.