الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة معاريف : مستشفى الولادة في نهاريا يفصل العربيات عن اليهوديات

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 18:47 )
بيت لحم - معا- ذكرت صحيفة معاريف ان ادارة مستشفى الولادة " زيف " في مدينة نهاريا شمال اسرائيل تقوم بعزل السيدات العربيات في اقسام خاصه بهن لابعادهن عن السيدات اليهوديات بحجة ان العربيات يستقبلن الكثير من الزوار مما يسبب ازعاجا كبيرا .

وقال الصحفي والمستشار الاعلامي جلال البنا " قبل عامين ونصف ولدت ابنتي البكر وحين خرجت زوجتي من غرفة الولادة ارادوا حشرها في غرفة مكتظة بالاسرة ولا يقطنها سوى السيدات العربيات وحين طلبت منهم وضعها في غرفة صغيرة من عدد اقل من الاسرة قالوا لي" ليس انت من يقرر ذلك حينها طلبت منهم تسليمي طفلتي وحين شعروا بانني جاد فيما اقول تدخلت الادارة ووفرت غرفة صغيرة لزوجتي .

ونفت ادارة المستشفى قيامها بالفصل بين السيدات على اساس عنصري وقالت بانها تحاول وضع جميع السيدات اللواتي يتكلمن ذات اللغه في غرفة واحدة وذلك لتسهيل التواصل فيما بينهن ".

وقالت احدى الممرضات في المستشفى المذكور في محاولة منها لشرح سياسة الفصل التي تتبعها الادارة :" ان السيدات العربيات يستقبلن الكثير من الزوار مما يحدث فوضى ويزعج الاخرين ".

وعلل مصدر رفيع في المستشفى سياسة الفصل المتبعه بقوله " هناك سيدات مسيحيات لا يرغبن في المكوث مع المسلمات في نفس الغرفة وكذلك هناك مسلمات لا يرغبن المكوث مع درزيات وكذلك هناك يهوديات متدينات لا يرغبن في المكوث مع المسلمات في ذات الغرفة ونحن بشكل عام نتعامل مع الموضوع وفقا لمعيار اللغة التي تتحدثها السيدة ونحاول الاستجابة لاي طلب تتقدم به سيدة يتعلق بطبيعة الغرفة التي ترغب في المكوث فيها ".