السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المواصلات يزور محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 12:02 )
طولكرم- معا- قام وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي في زيارة ميدانية لمحافظة طولكرم أشرف على تنظيمها المجلس الاعلى للمرور، وذلك بهدف الاطلاع عن كثب على واقع السلامة المرورية في المحافظة، حيث شارك فيها مسّير اعمال محافظ طولكرم جمال السعيد، إضافة الى مشاركة قطاعات حيوية من المجتمع المحلي يتقدمهم السادة في إدارة شرطة المرور في المحافظة.

وقد شارك وزير النقل والمواصلات خلال زياته الميدانية في حملة الفحص الشتوي، والتي تخللها الاطلاع على المتطلبات الضرورية كعناصر مساهمة في رفع مستوى السلامة المرورية، حيث التقى الوزير مع العديد من المؤسسات والفعاليات في المحافظة ، وذلك للوقوف عن كثب حول الاوضاع على بعض الطرق المصنفة على أنها خطرة.

والجدير ذكره، أن الزيارة تزامنت مع وقوع حادث مروري على شارع طولكرم عنبتا والذي يعتبر من المواقع الخطرة التي يتكرر عليها وقوع الحوادث المرورية، حيث قام الوزير والرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور ببحث حيثيات الحادث مع بلدية طولكرم كون المنطقة مازالت تحتاج الى رفع أعلى لمستوى متطلبات السلامة المرورية.

وقد طلب المهندس محمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور من بلدية طولكرم اتخاذ مجموعة من الاجراءات الفورية لرفع مستوى السلامة المرورية على الشارع والمسمى بشارع الموت وانتداب مهندس من قبل المجلس الاعلى للمرور لتنظيم الوضع المروري، وتحديد احتياجات السلامة المرورية والتي من شانها التقليل او الحد من الحوادث المرورية التي يتكرر حدوثها على الشارع.

وقد باشرت بلدية طولكرم بتعزيز السلامة المرورية على الشارع المذكور بناء على توجيهات الرئيس التنفيذي للمجلس االاعلى للمرور .

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور على ضرورة تظافر الجهود ما بين المؤسسات لتامين السلامة المرورية للمواطن الفلسطيني من خلال توفير بيئة مرورية آمنة وجعلها من اولويات عمل البلديات والمجالس المحلية.

وأشار جرادات الى ان المجلس الاعلى للمرور على اتم الاستعداد للتعاون ومساعدة البلديات في تحديد كافة احتياجات السلامة المرورية في مختلف المحافظات الفلسطينية وضرورة ادخال معايير السلامة المرورية على كافة المخططات التصميمية للطرق و قبل البدء بتنفيذ المشروع وادخال التحسينات الخاصة بالسلامة المرورية على المواقع القائمة وقيد التنفيذ.