السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة- اطلاق صندوق المريض الفقير

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 15:45 )
بيت لحم - معا - اطلقت الجمعية الاهلية الخيرية "صندوق المريض الفقير" الذي يستطيع من خلاله الفقراء والمحتاجين العلاج داخل مستشفى الجمعية او غيرها من مستشفيات الضفة.

وقال مهند عثمان مدير الجمعية الاهلية الخيرية لـ معا ان الجمعية حصلت على موافقة رسمية من وزارة الشؤون الاجتماعية على تأسيس صندوق المريض الفقير، موضحا ان مستشفى الجمعية "اليمامة" بدأت العمل بالصندوق وهي بانتظار استقبال التبرعات من اهل الخير والشركات والمؤسسات الفلسطينية والعربية لعلاج الفقراء والمحتاجين.

واضاف عثمان ان فكرة الصندوق تبلورت بعد العدد الكبير من المرضى والفقراء الذين كانوا يقبلون على مستشفى اليمامة في ايام العلاج المجاني الذي كانت تنظمه فارتأت الجمعية لتأسيس الصندوق من اجل المساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، وقد تم عرض تأسيس الصندوق على وزارة الشؤون الاجتماعية صاحبة الاختصاص ووافقت عليه ودعمته من خلال علاقاتها مع المؤسسات الخيرية.

واشار عثمان الى ان الجهات التي ستستفيد من الصندوق هم المواطنين الفقراء، حيث سيتم تحديدهم بعد كل طلب يتقدم به المريض للجميعة تبحثه على عجلة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس القروي او البلدي في منطقة المريض للبدء في علاجه في حال ثبت احتياجه لدعم الجمعية.

كما ولفت ان الجمعية ستزيد من العيادات المجانية داخل المستشفى لمساعدة المواطنين على الفحوصات المستمرة للمحافظة على وضعهم الصحي.

ولفت ان الجمعية تهدف الى تعميم الفكرة على كافة محافظات الضفة من اجل استقبال المرضى في مختلف المحافظات.

كما واشار عثمان ان المستشفى ستنظم حفل عشاء خيري يوم 13 كانون الاول المقبل في قاعة "الكرستال" من اجل جمع التبرعات لصندوق المريض الفقير.

ودعا صبيح اهل الخير للتبرع لصندوق المريض الفقير من داخل فلسطين في اي فرع من فروع بنك فلسطين إلى الحساب التالي: الجمعية الاهلية الخيرية / صندوق المريض الفقير بنك فلسطين - فرع بيت لحم حساب رقم : 391300 متفرع رقم 3.

كما يمكن لمن يرغب بالتبرع النقدي والحصول على سند قبض معتمد من وزارة الشؤون الاجتماعية التواصل على جوال رقم 0599840879 وسيصلكم مندوب الجمعية مباشرة.

لمزيد من التفاصيل: