الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج غدا عن القيادي في حماس محمد غزال

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 12:25 )
نابلس- معا - قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية من المقرر أن تفرج يوم غد الأربعاء (6/11/2013) عن قيادي في حركة حماس من مدينة نابلس.

وأوضح الباحث في التضامن احمد البيتاوي أن الاحتلال سيفرج يوم غد من سجن عوفر عن د. محمد عزام غزال المحاضر في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية والقيادي في حركة حماس وذلك بعد اعتقال إداري استمر حوالي (عامين).

وأشار البيتاوي إلى أن الإفراج عن د.غزال جاء في إطار صفقة عقداها محامي التضامن محمد العابد مع المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس بتاريخ 24/7/2013.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت د.غزال (56 عاما) بتاريخ 7/12/2011 بعد اقتحام منزله في نابلس وحوّل إلى الإداري وتم تجديد اعتقاله (6 مرات)، ويعتبر احد أقدم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال.

وحسب البيتاوي فإن غزال يعاني من ضغط الدم المرتفع الذي يسبب له الإغماء المتكرر وهو ما حدث معه عدة مرات خلال تنقلاته في البوسطا.

وعانى غزال خلال فترة اعتقاله من سياسة الإهمال الطبي من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، حيث تعرض في إحدى المرات لفقدان الوعي لمدة (4 ساعات) وبقية ملقا على الأرض في مستشفى الرملة دون أن تقدم له الرعاية المطلوبة.

هذا ولا يزال الاحتلال يعتقل في سجونه عددا من المحاضرين الجامعيين من بينهم: د. احمد قطامش، وأ. مصطفى الشنار د.فادي عصيدة ود.عدنان أبو تبانة.