السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

20 إصابة في قمع الاحتلال للأسرى في سجن مجدو

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 16:44 )
بيت لحم - معا - اصيب 20 اسيرا في سجن مجدو بعد اقتحام الوحدات الخاصة الاسرائيلية لأقسام السجن ولاعتداء على الأسرى بالضرب الشديد ورش الغاز عقابا على احتجاجاتهم على استشهاد زميلهم الأسير حسن ترابي الذي قضى صباح اليوم.

وأوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات في بيان صحفي وصل معا بان الأسرى في مجدو وبعد وصول نبأ استشهاد الأسير ترابي الذي كان معتقلا فيه قبل نقله إلى مستشفى العفولة قبل 3 أسابيع، بداوا التكبير بصوت واحد، والطرق الشديد على الأبواب وأعلنوا حالة الاستنفار داخل السجن ورشقوا السجانين بالأحذية وبعض المقتنيات لديهم، الأمر الذي دفع بالعشرات من العناصر التابعة لسلطة السجون والوحدات الخاصة باقتحام الأقسام ورش الأسرى بالغاز السام، إضافة إلى الاعتداء عليهم بالضرب الشديد بالهراوات والأرجل وإعقاب البنادق، الأمر الذي إلى أصابه هذا العديد الكبير من الأسرى بجراح تراوحت ما بين متوسطة وطفيفة، وبعضهم أصيب بالاختناق نتيجة الغاز، والآخرين أصيبوا برضوض وكسور في كافة أنحاء الجسم.

هذا وأعلن الاسرى داخل سجون الاحتلال اليوم الثلاثاء الحداد على روح الشهيد الاسير حسن ترابي.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن الأسرى في سجون الاحتلال أعلنوا الحداد اليوم على روح الشهيد ترابي وأعادوا وجبات الطعام، وامتنعوا من الخروج إلى ساحة النزهة استنكارا لجريمة استشهاده.

وحمل الاسرى إدارة السجون وأطبائها المسؤولية عن استشهاد الاسير الذي كان يعاني من عدة أمراض خلال وجوده في السجن.

وحذر الاسرى من استمرار سياسة الإهمال الطبي التي ستوقع العديد من الضحايا في صفوف الأسرى مطالبين بفتح هذا الملف وإرسال لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الظروف الصحية المتردية في السجون.

كما وأعلن محامو وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، مقاطعتهم للمحاكم الاسرائيلية وعدم المثول امامها، احتجاجا على استشهاد الاسير حسن الترابي في مستشفى العفولة واستمرار اسرائيل في ممارسة سياسة الاهمال الطبي الممنهجة بحق الاسرى المرضى.

وأفاد مدير الوحدة القانونية بوزارة شؤون الأسرى والمحررين، جواد عماوي أن أسرى سجن نفحة سيخضون اضرابا عن الطعام اليوم وغدا، استنكارا لاستشهاد الاسير حسن الترابي.

وقال عماوي أن حالة من الغليان يعيشها الاسرى في كافة السجون الاسرائيلية، عقب الاعلان عن استشهاد الاسير الترابي، وان قوات خاصة اسرائيلية اقتحمت عدد من السجون منذ ساعات الصباح وخلفت عدد من الاصابات في سجني ريمون ومجدو.

ووصول جثمان الشهيد حسن الترابي الى مستشفى رفيديا بنابلس، حيث سينقل عند الساعة الواحدة ظهرا من مستشفى رفيديا إلى مسقط رأسه في بلدة صره قضاء نابلس حتى يتم تشييع جثمانه بعد صلاة العصر مباشرة.