السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة معايعة تلتقي مدير عام شرطة السياحة والآثار

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 13:48 )
بيت لحم- معا- استقبلت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة في بيت لحم العقيد مدحت العمري مدير عام شرطة السياحة والآثار يرافقه الرائد زياد الخطيب مدير فرع شرطة السياحة والآثار في بيت لحم وذلك بحضور السيد علي ابو سرور مدير عام المهن السياحية في الوزارة.

ورحبت الوزيرة معايعة بالضيوف مؤكدة على اهمية الامن في تطوير القطاع السياحي ومشيدة بدور جهاز شرطة السياحة والآثار والتعاون الثنائي المشترك بين الوزارة والشرطة والتي هي علاقة تكاملية وشراكة لتطبيق الأنظمة والقوانين من اجل ضمان ازدهار القطاع السياحي في فلسطين والحفاظ على الآثار والموروث الثقافي.

وتطرق الطرفان للحديث حول عدد من القضايا في مجال تطوير آليات العمل وآليات التواصل وبعض القضايا المرتبطة بجهود الوزارة في تطوير السياحة الفلسطينية والحفاظ على الموروث الثقافي من خلال مساعي الوزارة لتحديث الأنظمة والقوانين المعمول بها في مجالي السياحة والآثار وبرامج تصنيف الفنادق الفلسطينية.

وتطرق المجتعون ايضا للحديث حول أهمية رفد جهاز شرطة السياحة والآثار بعناصر جديدة إضافية تتمتع بمواصفات تؤهلها للعمل ضمن هذه الجهاز الهام وكذلك إلى إمكانية توفير دورات تدريبية ودورات لغات لإفراد الجهاز وأيضا دورات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وضبط الآثار.