الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة أنيرا تلتقي مع المجتمع المحلي في بلدة عتيل

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 16:23 )
طولكرم- معا - نظمت مؤسسة أنيرا (ANERA) يوم الإثنين لقاء مع المجتمع المحلي في بلدة عتيل في محافظة طولكرم وذلك بالتنسيق مع بلدية عتيل وبحضور رئيسها الدكتور شوقي صبحة وحشد من وجهاء البلدة، وتمثل هدف اللقاء في تعريف أهالي البلدة بمشروع بناء خزان جديد وتأهيل شبكة المياه القائمة في عتيل والذي ستنفذه مؤسسة أنيرا (ANERA) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

في بداية اللقاء، شكر رئيس البلدية الدكتور شوقي صبحة الوكالة الأمريكية على المشروع المنوي تنفيذه في المستقبل القريب مثمنا قيمة المشروع التي ستبلغ ما يقارب مليون دولار وأشار د. صبحة إلى إحتياجات البلدة الأخرى المتمثلة بعدم تواجد شبكة صرف صحي والحاجة إلى إنشاء مراكز شبابية في البلدة.

ومن جهته، قدم محمد جملة المنسق المجتمعي في مكتب نابلس في مؤسسة أنيرا (ANERA) لمحة سريعة عن المشروع الجديد مشيرا إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) الذي سينفذ على مدار السنوات الخمس القادمة وبادر جملة بفتح باب النقاش لسماع إحتياجات السكان ومشاكلهم المتعلقة بالمياه في البلدة.

وبدوره، شرح المهندس عامر الشريف الجانب الفني للمشروع موضحا أن المشروع سيشتمل على بناء خزان بسعة 1,000 كوب وتركيب أنابيب جديدة ومضخة مياه حيث أن الخزان القائم بسعة 200 كوب غير كافي لتلبية إحتياجات كافة أهالي البلدة وأضاف إلى أن المشروع سيقوم أيضا بتأهيل الشبكة القائمة وإستبدال الإنابيب البلاستيكية والمهترئة.

ومن جهتها قدمت السيدة لبنى الفارس المختصة في مجال النوع الإجتماعي في مؤسسة جمعية تنمية للمرأة -الشريكة مع مؤسسة أنيرا- عرضا عن أهمية تفعيل مشاركة المرأة داخل مجتمعها وفي المشروع الذي سيعمل على تلبية إحتياجات النوع الإجتماعي بما فيهم المرأة وذوي الإعاقة والفئات المهمشة في بلدة عتيل وفتحت باب النقاش أمام النساء حول أية إحتياجات يمكن للمشروع معالجتها.

وفي نهاية اللقاء، أعرب أهالي البلدة عن شكرهم وإمتنانهم للوكالة الأمريكية ولمؤسسة أنيرا للمبادرة الثمينة في تلبية إحتياجات وتطلعات المواطنين.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه في إطار برنامج البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) وسيتبعه سلسة لقاءات مشابهة في مشاريع مستقبلية أخرى ضمن البرنامج.