الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يستقبل لجنة معالجة العنف في المدارس

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 16:16 )
طوباس – معا - استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي ظهر اليوم في مكتبه لجنة معالجة العنف في المدارس والحد من عمالة الاطفال والتي ترأستها مديرية التربية والتعليم وتضم في عضويتها المحافظة ومديرية الشرطة ومديريات الاقتصاد الوطني والشؤون الاجتماعية والأوقاف والعمل اضافة لبلدية طوباس وبحضور مديرة دائرة تنمية المرأة والطفل بالمحافظة نهيل صوافطة.

واستعرضت اللجنة نشاطاتها بالمحافظة ومتابعتها لحالات العنف المجتمعي ضد الاطفال وتسرب الاطفال من المدارس وما تقوم به من حملات توعية وتثقيف بأهمية التعليم لدى الاطفال وللحد من ظاهرة عمالة الاطفال من خلال زيارات ميدانية لمواقع التشغيل ومتابعتها مع الجهات القانونية والشؤون الاجتماعية لتوعية اسر الاطفال بأهمية التعليم لأبنائهم.

وقدمت اللجنة عدة مقترحات من شأنها توفير اجواء ملائمة للأطفال من اجل تفريغ طاقاتهم خارج نطاق المدارس وأماكن ترفيه وممارسة نشاطات لا منهجية تنمي قدراتهم الابداعية.

وأشار المحافظ الخندقجي الى تزايد ملحوظ في سلوكيات الاطفال نتيجة لظروف البيئة المحيطة وعدم وجود مرجعيات ترعاهم مشددا على ضرورة ان يشعر الاهالي بالأمان على اطفالهم بالمدرسة والشارع وهو ما يتطلب من جميع المؤسسات المسؤولة تثقيف وتوعية الاطفال بدءا من الاسرة والمدرسة من اجل تطوير التكوين الثقافي العام للطفل والحفاظ على منظومة القيم الاخلاقية والاجتماعية.

مضيفا " يجب ان يكون هناك مبادرات بناءة وجماعية تؤسس لأجواء ايجابية تنمي وتستثمر النواحي الايجابية لدى الجيل الناشئ الى جانب العملية التعليمية مبديا استعداد المحافظة على تشجيع اي نشاط يؤدي الغرض المطلوب منه لتنمية تلك القدرات لدى الاطفال ومتابعة الاجراءات القانونية للحد من ظاهرة التسرب من المدارس وعمالة الاطفال.