الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية رام الله يستقبل السفير التشيلي

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 17:11 )
رام الله - معا - ناقش رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد اليوم مع سفير جمهورية تشيلي لدى دولة فلسطين، فرنسيسكو برنالس، مجالات تعزيز العلاقة مع مدينة في جمهورية تشيلي، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب رئيس البلدية بحضور سامح عبد المجيد نائب رئيس البلدية ومدير عام بلدية رام الله احمد ابو لبن، ومديرة العلاقات العامة مها شحادة.

ورحب م. حديد بالسفير التشيلي، وبالموقف التشيلي الداعم للقضية الفلسطينية، وأكد على أن بلدية رام الله على استعداد لبحث سبل التعاون مع مدينة تشيلية بهدف إقامة مشاريع مشتركة مختلفة، كما قدم م. حديد ملخصا سريعا بخصوص انتخابات الهيئات المحلية الأخيرة، ومعلومات عن مدينة رام لله، وعددا من المشاريع التي تقوم بها بلدية رام الله، مشيرا الى العديد من العقبات التي يضعها الاحتلال أمام تطور المدينة وبالأخص في المناطق المصنفة ج، مثل إنشاء محطات للصرف الصحي، مكب للنفايات وكذلك التوسع العمراني، وأوضح م. حديد محدودية الإمكانيات المادية لدى البلدية والأزمة المالية العامة.

من جهته قدم برنالس شرحا عن الانتخابات المقبلة في تشيلي، وعن رغبة بلاده في تطوير العلاقة التشيلية الفلسطينية، مشير إلى أن الجالية الفلسطينية في تشيلي تقدر بـ 400 ألف فلسطيني، منخرطين في مجالات الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وأبدى السفير التشيلي استعداد بلاده للعمل على عدة مشاريع مع بلدية رام الله ومن بينها تطوير شارع تشيلي في المدينة، والمشاركة في زاوية فنية في حديقة الأمم، وإنشاء حديقة في المدينة.