الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدد باقتلاع اشجار زيتون على الشارع المحاذي لبلدة يعبد

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 17:11 )
جنين - خاص معا - هددت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم، اهالي بلدة يعبد باقتلاع العشرات من اشجار الزيتون على الشارع الرئيسي المحاذي للبلدة ولمستوطنة مابودوتان جنوبي يعبد.

وقالت مصادر مطلعة لمراسل معا في جنين ان التهديد الذي وصل الى بلدة يعبد من قبل الاحتلال الاسرائيلي تهديد جدي، ومن المتوقع ان يقوم الاحتلال باقتلاع الاشجار يوم غد لكن لم يتم تحديد اليوم من قبل الجانب الاسرائيلي.

واشارت المصادر ان الاشجار التي ستقلع تكون على عمق ثلاثة اشجار على جانب الطريق الواصل من حاجز دوتان ولغاية امريحة على مسافة ثلاثة كيلومترات .

واوضحت المصادر ان الارتباط المدني الاسرائيلي سيتواجد في المنطقة غدا الاربعاء الساعة العاشرة صباحا ولم يعرف هل وجودهم من اجل التخطيط ام من اجل اقتلاع الاشجار؟

في ذات السياق استقبل مدير مكتب الارتباط العسكري الفلسطيني في جنين وطوباس المقدم خالد عبد العزيز وفد من بلدية يعبد ضم كلا من د. سامر أبو بكر رئيس البلدية ويوسف عطاطرة مدير البلدية وعضوي البلدية عطاف بدارنه ومحمد أبو بكر .

وناقش الطرفان التهديد الاسرائيلي للبلدة واحتلالهم احد المنازل والتهديد باقتلاع اشجار الزيتون.

وأكد عبد العزيز على ضرورة وقف مثل هذه الانتهاكات من خلال متابعتها مع الجانب الإسرائيلي والعمل على تفعيل التعاون بين الارتباط العسكري وبلدية يعبد وضرورة الإبلاغ الفوري عن هذه الاعتداءات ليتسنى للارتباط العسكري متابعتها وإيجاد الحلول اللازمة لها.