الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع "احنا هون يا بلد" في القدس

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 17:08 )
القدس - معا - انطلق مشروع "احنا هون يا بلد" بتنفيذ من قبل مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ومركز مدى الابداعي سلوان والجمعية العربية لحقوق الانسان الذي يهدف الى المساهمة في تنمية القدرات الشبابية لدى الفتيان والفتيات في كل من القدس وفلسطين التاريخية في الاراضي المحتلة عام 1948 ورفع درجة وعيهم للتحديات الثقافية والسياسية والاجتماعية التي يواجهونها لتمكينهم من المبادرة في تنفيذ مبادرات شبابية لها علاقة بالمكان والارض.

وتم عقد اول لقاء تحت عنوان "النكبة والنكسة الفلسطينية" وجولة تعريفية على القرى المهجرة سطاف ولفتا وتم افتتاح اللقاء من قبل موسى العباسي منسق مشروع "احنا هون يا بلد" وتعريف المشتركين عن المشروع والأهداف والخطة التنفيذية للمشروع.

ومن ثم قدم يعقوب عودة شرحا مفصلا عن أبرز مراحل النكبة الفلسطينية وتجربتة خلال فترة النكبة الفلسطينية ومن ثم تحدث صلاح الزغل عن تجربته الشخصية فترة النكسة وكيفية تهجير عائلتة من المنطقة وعودتهم.

وبعد ذلك تم زيارة قرية سطاف ولفتا وتم الشرح من قبل المرشد احمد صبري عن تاريخ قرية سطاف ولفتا وما هي سبب تسمية القرى بهذا الاسماء وامتدادها الجغرافي والحقب التاريحية التي مرت بها وكيفية احتلالها من قبل العصابات اليهودية.

وتم عقد حلقات تفاعلية بين المشاركين في قرية لفتا ومسابقة عن القرى المهدومة في نكبة عام 1948.