الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري تنعى الشهيد الأسير ترابي وتطالب بتحقيق دولي في ظروف استشهاده

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 18:31 )
رام الله - معا - قالت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن استشهاد الأسير حسن ترابي من بلدة صرة بمحافظة نابلس يكشف بشكل واضح حقيقة الخدمات الطبية التي تقدمها مصلحة سجون الاحتلال لأسرانا الإبطال ويوضح حقيقة الجرائم التي ترتب بحقهم، داعيا إلى فتح تحقيق دولي في أوضاع الأسرى المرضى ، وكيفية التعامل معهم من قبل قوات الاحتلال، وما تقدمة من خدمات صحية غير لائقة.

وأضافت المصري خلال تقديمها واجب العزاء لعائلة الشهيد الترابي مساء اليوم " إن الإحتلال عمل على تصفية الشهيد ترابي من خلال حرمانه من تلقي العلاج اللازم وكذلك رفض إطلاق سراحه الامر الذي ادى الة تفاقم وضعه الصحي الى إن استشهد.

وأوضحت المصري " إن سلطات الاحتلال تواصل ضرب الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية حيث رفضت إطلاق سراح الأسير الترابي رغم التحذيرات من تردي وضعه الصحي، بل لم تقدم له الخدمات الطبية اللازمة مما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي إلى أن استشهد صباح اليوم.

وأكدت المصري أن سلطات الاحتلال لا تتعامل مع الأسرى وفقا القانون الدولي وحسب اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة، حيث يعاني الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان, حيث تمارس بحقهم أبشع أساليب التنكيل والتعذيب الجسدي والنفسي بشكل مخالف للقوانين والأعراف الدولية التي حددت حقوق الأسرى وبالأخص من أسمتهم أسرى الحرب.

وطالبت المصري كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتطبيق المواثيق الدولية بحق الأسرى، ووضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوقهم، ووقف كافة الممارسات القمعية التي تمارس بحق أسرانا الإبطال.