الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير عطية يجري عملية استئصال ورم سرطاني في الغدد الدرقية

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 10:37 )
رام الله- معا- أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن الاسير الفلسطيني يسري عطية المصري المحكوم 20 سنة ومن سكان قطاع غزة قد أجريت له عملية استئصال ورم سرطاني في الغدد الدرقية في مستشفى سوروكا الإسرائيلي وتم نقله إلى مستشفى الرملة ويخضع للعناية المكثفة والمراقبة الطبية.

وقالت الخطيب أن الوضع الصحي للأسير يسري صعب للغاية وبدا يتناول جرعات الكيماوي ولا يستطيع الكلام بعد العملية وهناك خشية على حياته.

وأشارت المحامية الخطيب أن الاسير يسري تعرض لإهمال طبي على مدار سنوات اعتقاله وان مرض السرطان انتشر في كافة أنحاء جسمه وزاد حجم الورم إلى 17 ملم وتناقص وزنه 15 كغم في الأشهر القليلة الماضية.

ودعت الخطيب إلى الضغط للإفراج الفوري عنه لأن حالته الصحية قلقة للغاية موضحة أن استئنافا عاجلا قدمته وزارة الأسرى للإفراج المبكر عنه بسبب تدهور حالته الصحية.

وقالت المحامية الخطيب التي زارت الأسرى المرضى في مستشفى الرملة أنهم بدأوا خطوات احتجاجية بإعادة وجبات الطعام استنكارا لاستشهاد الاسير حسن ترابي والمطالبة بتحسين العلاج الطبي وتوفيره بالسرعة اللازمة.

وأفاد ممثل الأسرى المرضى رياض العمور أن إدارة مستشفى الرملة قامت بإغلاق القسم عقابا لهم على هذه الخطوات الاحتجاجية .

وقدم الأسرى في مستشفى الرملة تعزيتهم للشعب الفلسطيني باستشهاد الاسير حسن ترابي موجهين نداء استغاثة لإنقاذ الأسرى المرضى بعد سقوط 5 شهداء خلال العامين في صفوفهم.

وطالب الأسرى في نداءهم الرئيس أبو مازن أن يضع حدا لهذا الاستهتار الاحتلالي بوفاة الأسرى المرضى واحدا تلو الآخر متمنين أن يكون حسن ترابي آخر الشهداء داخل السجون لا سيما أن الوضع لا يحتمل، والحالات الصعبة الموجودة في المستشفى والأمراض المزمنة تعرض الأسرى في أية لحظة للاستشهاد.

وقال الأسرى لا نريد منكم أن تستقبلونا جثثا ونموت بعيدين عن أهلنا وأسرنا.