الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع وفد جمعية التضامن فرنسا فلسطين على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 13:43 )
اريحا - معا - اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على متانة العلاقات الفلسطينية الفرنسية مشيدا بالدعم الذي تقدمه فرنسا لمساعدة الشعب الفلسطينيين في مسيرة البناء والتنمية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد من جمعية التضامن فرنسا فلسطين برئاسة ديديه لابون في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور جمال الرجوب نائب المحافظ ووائل نظيف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع اريحا.

واطلع المحافظ وفد المؤسسة على طبيعة الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء الممارسات الاسرائيلية التي تمارس من قبل دولة الاحتلال من مصادرة للأراضي ومطاردة للمواطنين وهدم للبيوت مشير الى ان هذه الممارسات القمعية التي تندرج في اطار الخطط الاسرائيلية لتفريغ الاغوار من سكانها الفلسطينيين لخلق واقع على الارض يمكنها من اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية.

ديديه لابون اطلع المحافظ على المشاريع التي نفذتها الجمعية في منطقة الاغوار وعن الخطط المستقبلية للمشاريع المنوي تنفيذها في الاغوار.

وفي نهاية اللقاء اكد المحافظ على اهمية التنسيق والعمل المشترك بما يضمن نجاح الجهود التي تبذل من قبل مختلف المؤسسات الدولية و تحقيق الاستفادة القصوى من الدعم الذي يقدم للشعب الفلسطيني وبما يساهم في تحسين الظروف المعيشية في المنطقة ودفع عجلت التنمية والتطوير في محافظة اريحا والأغوار.