السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين وفيتنام توقعان بشكل نهائي على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 17:57 )
هانوي - رام الله - معا - وقعت دولة فلسطين وجمهورية فيتنام الاشتراكية، اليوم الأربعاء، بشكل نهائي على اتفاقية "تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بشأن الضرائب والدخل على رأس المال".

وقد جرت مراسم التوقيع في احتفال رسمي في مقر وزارة المالية في العاصمة الفيتنامية هانوي، بحضور عدد من مسئولي الوزارات والمؤسسات الفيتنامية ذات العلاقة وكذلك وفد وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني المشارك في منتدى التعاون الفيتنامي مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في فيتنام.

ووقع الاتفاقية من الجانب الفلسطيني د.سعدي الطميزي سفير دولة فلسطين، لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، وعن الجانب الفيتنامي تشرونغ تشي تشرنغ، نائب وزير المالية لجمهورية فيتنام الاشتراكية.
|248616|

وألقى السفير د.الطميزي كلمة في حفل التوقيع، عبر خلالها عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، وأشاد بالتقدم والتطور الذي تشهده علاقات الصداقة والتعاون الفلسطينية الفيتنامية.

وأعرب د. الطميزي عن ثقته بأن توقيع الاتفاقية يمثل منعطفا مهما على طريق تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري تشكل احد الأطر القانونية المهمة لتذليل كل الصعاب التي تقفل عائقا إمام تطوير علاقات التعاون بين فلسطين وفيتنام.

وأشار د. الطميزي إلى أن التوقيع على الاتفاقية ينسجم بالكامل مع تطلعات قيادة وشعب البلدين الصديقين للارتقاء بالعلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية المميزة، التي تربط فلسطين بفيتنام.، وتحديدا بعد الأعتراف الأممي بفلسطين كدولة غير عضو في الأمم المتحدة.

من جهته، أشاد نائب وزير المالية الفيتنامي تشرنغ بتوقيع الأتفاقية، متمنيا للعلاقات الفيتنامي الفلسطينية تحقيق المزيد من التقدم والأزدهار مبديا استعداد فيتنام عمل ما بوسعها لمساعدة فلسطين الصديقة في جهودها لبناء اقتصادها الوطني واستكمال بناء مؤسساتها الوطنية.

وأكد تشرنغ أن فيتنام تستند في مواقفها الداعمة لفلسطين الى العلاقات التاريخية للبلدين والتي ارتبطا بها خلال مرحلة التحرر الوطني والكفاح من اجل نيل الحرية والأستقلال.