السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: على قيادة حماس توضيح موقفها من اقوال مرسي حول فتح قنصلية لغزة

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 18:23 )
فتح: على قيادة حماس توضيح موقفها من اقوال مرسي حول فتح قنصلية لغزة
رام الله - معا - طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" توضيحا رسميا من قيادة حركة حماس حول الاقوال التي جاءت على لسان الرئيس المصري الاخواني المعزول محمد مرسي والتي اكد فيها انه كان "سيفتح قنصلية لغزة في القاهرة وقنصلية مصرية في غزة".

وقال احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح في تصريحات صحفية :"اننا نتساءل عن الدوافع الحقيقية لمرسي وجماعته لفتح قنصلية لغزة في القاهرة ، فهل اصبحت غزة دولة ليتم فتح قنصيلة لها في مصر ؟ وما هو مصير سفارة دولة فلسطين في القاهرة ومن تمثل بالنسبة لمرسي وللاخوان ولحماس ؟ وهل فتح قنصلية غزة ينهي الانقسام ام يكرسه ؟ وهل كان مرسي سيفتح القنصلية بدون طلب من حماس ؟ وما العلاقة بين تعطيل حماس للمصالحة وبين هذا المخطط ؟ ".

واضاف عساف :"ان ما استمعنا اليه من مرسي يجعلنا نتساءل عن العلاقة بين هذه المواقف للرئيس المعزول مرسي ومخطط (غيورا ايلاند) مستشار الامن القومي الاسرائيلي السابق، والمشروع الصهيوني القديم الجديد الهادف ( لتوطين اللاجئين الفلسطيني في سيناء ) و (التبادل الجغرافي) بين اراضي القدس والضفة من جهة واراضي سيناء من جهة اخرى اي ( التنازل عن حق اللاجئين في العودة مقابل توطينهم في سيناء والتنازل عن نسبة كبيرة من اراضي القدس والضفة مقابل اراضي في سيناء ) لانشاء ما يسمى ( بدولة غزة وسيناء او دولة غزة الكبرى ) كبديل عن الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

واكد عساف ان مخطط توطين اللاجئين الفلسطينين والتبادل الجغرافي و(مخطط غيورا ايلاند) سعى الاحتلال الاسرائيلي لتنفيذه منذ خمسينيات القرن الماضي ورفض فلسطينيا ومصريا في حينه ،ولكن الشيء الجديد والخطير في اقوال مرسي هو الاعلان عن وجود جهات عربية وفلسطينية جاهزة للتعاطي مع هذا المشروع المشبوه

واضاف عساف بان كل المعلومات التي وصلتنا والاحداث التي تمت خلال الفترة الماضية سواء ما جرى في سيناء او الاعلان عن انشاء ما سمي بـ ( منطقة حرة ) بين غزة ومصر ومقرها في سيناء ، وموقف مرسي الاخير حول فتح قنصلية لغزة في مصر تؤكد على السير في هذا المشروع وذلك لتحقيق مصالح حزبية وتلبية لمطالب خارجية والثمن هو تصفية القضية الفلسطينية.

واكد عساف بان جماهير شعبنا ستتصدى لهذا المخطط وستفشله مهما كان الثمن وباننا لن نسمح بتمرير هكذا مؤامرات تصفوية تحت غطاء مناطق حرة او غيره من المسميات وجدد مطالبته لحماس باعتبارها تتبع لجماعة الاخوان المسلمين وتسيطر اليوم على قطاع غزة بالقوة بتوضيح موقفها ، لان شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية والتاريخ لن يرحم كل متأمر على قضيتنا وشعبنا ومقدساتنا .