السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مهرجان الزيتون السادس برام الله

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 19:34 )
رام الله - معا - اختتمت مساء اليوم الاربعاء فعاليات مهرجان الزيتون السادس الذي اقامته بلدية رام الله بالتعاون مع مركز بيسان للبحوث والانماء في قصر رام الله الثقافي.

وشاركت في المهرجان 12 فرقة فنية ومسرحية قدمت عروضها على مدار اليوم في قاعة القصر امام مئات المواطنين وطلبة المدراس الذين توافدوا الى المهرجان منذ افتتاحه في العاشرة صباحاً وحتى انتهاء فعالياته في السادسة مساءً.

كما اشتملت فعاليات المهرجان على 30 ( كشك ) عرض لمنتجات جمعيات تعاونية ومؤسسات محلية من مختلف انحاء الضفة الغربية، وبشكل خاص منتجات الزيتون والزيت والزعتر وبعض الاشغال اليدوية من المطرزات وخشب الزيتون.

وكانت فعاليات المهرجان قد بدأت صباحاً بكلمة لنائب رئيس بلدية رام الله اوضح خلالها اهداف البلدية من تنظيم مثل هذا النشاط السنوي نظراً لما يمثله الزيتون من قيم وطنية وتراثية تؤكد التمسك بالارض والهوية، ولما تشكله منتجات الزيتون من مصادر رزق وعمل لمئات العوائل الفلسطينية والجمعيات الخيرية.

كما تحدث مدير مركز بيسان اعتراف الريماوي حول اهمية مثل هذه النشاطات الداعمة للجمعيات التعاونية ومنتجاتها التي يرى فيها المركز نموذجاً للاقتصاد الشعبي والتنمية المقاومة وبديلاً عن مشاريع التنمية الوهمية التي توثق التبعية للاحتلال واقتصاده مثل المناطق الصناعية الزراعية المشتركة وغيرها من المشاريع الممولة من المانحين والخاضعة لاجندات الغرب والبنك الدولي.