الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أرملة عرفات: "ابو عمار" اغتيل مسموما بالبولونيوم المشع

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 07:57 )
القدس - معا - قالت سها عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات يوم الاربعاء بعدما تسلمت نتائج تحاليل للطب الشرعي في سويسرا لعينات من جثته ان عرفات اغتيل مسموما بالبولونيوم المشع عام 2004.

وأضافت لوكالة رويترز في باريس بعدما تسلمت تقريرا من معهد فيزياء الاشعاع في مستشفى جامعة لوزان "نحن نكشف جريمة حقيقية.. اغتيال سياسي."

وأكد إبراهيم خريشة، سفير فلسطين في جنيف لـ معا ان هناك لجنة تضم رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في قضية استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات اللواء توفيق الطيراوي ورئيس اللجنة الطبية في لجنة التحقيق د. عبد الله البشير استلمت تقرير معهد لوزان السويسري حول التحاليل التي أجراها المعهد على العينات المأخوذة من رفات الشهيد في السابع والعشرين من تشرين الثاني لعام 2012، نافيا علمه بما يحمله التقرير من نتائج.

وأضاف ان الطيراوي والبشير غادرا عصر اليوم جنيف وحملا التقرير على متن الطائرة الى فلسطين، لافتا انه سيتم الاطلاع على التقريرين الروسي والسويسري وإعلان نتائجهما عند وصول اللجنة الى فلسطين.

وأعلنت اللجنة انها تسلمت تقرير المركز الروسي للطب الجنائي التي أعدّه بطلب رسمي فلسطيني في رام الله يوم 2/11/2013.

وقال وزير العدل علي مهنا لوكالة معا ان اللجنة ستقوم بإطلاع وزارة العدل على نتائج التقرير التي بدورها ستقوم بالخطوات القادمة بناء على نتائج فحص العينات.