السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطائرة جلوس فوز فريق الجمعية الإسلامية على نادي الجزيرة بأعجوبة

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 22:33 )
غزة- معا - تواصلت اليوم بطولة كرة الطائرة جلوس على أرض ملعب سعد صايل لليوم الثاني على التوالي بمشاركة 3 أندية من قطاع غزة هي نادي الهلال الأحمر بخانيونس ونادي الجمعية الإسلامية ونادي الجزيرة.

ولعب اليوم كل من نادي الجمعية الإسلامية مقابل فريق نادي الجزيرة فاز فيها الجمعية الإسلامية بفارق بسيط جدا في النقاط على الرغم من حداثة فريق نادي الجزيرة في هذه اللعبة ومن ثم لعب نادي الهلال الأحمر بخانيونس مع الجزيرة فاز فيها نادي الهلال الأحمر-خانيونس على نادي الجزيرة .

ومن ثم لعب فريق الاتحاد العام مع نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة انتهت لصالح الاتحاد العام دير البلح بفارق بسيط في النقاط .انتهت مباراة مميزة وجميلة وشهدت جمهوراً من المشجعين ومن طلاب المدارس المحيطة بملعب سعد صايل .

ومن المفترض أن يلعب في النهائي نادي الجمعية الإسلامية مع نادي الهلال الأحمر بخانيونس في النهائي الذي من المتوقع أن يكون يوم 3-12 في يوم الإعاقة العالمي .

ومن الجدير ذكره بأن هذه البطولة برعاية كريمة من فندق المارنا هاوس وتحت اشراف اللجنة البارالمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة جلوس .

وأكد مدير عام الاتحادات فؤاد أبو غليون أن المشاركة في هذه البطولات تأتي في إطار تنشيط الأندية وتثبيت ركيزة الاتحادات وتحريك المياه الراكدة في اللجنة البارالمبية بعد عام من الركود .

فيما أكد أ.عيد أبو عبدو رئيس اتحاد لعبة الطائرة جلوس أن مستوى الأندية ممتاز وأن التنافس قوي بين الأندية على الرغم من حداثة لاعبيها فقد أبهرنا أداء نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة بالأمس ونادي الجزيرة اليوم وآمل مزيد من المشاركة ومزيد من الأندية .

ودعا محمد العربي أمين سر اللجنة البارالمبية جميع الأندية إلى السماح لذوي الإعاقة باللعب في الأندية المختلفة والاهتمام بهم أكثر من السابق لأن رياضة ذوي الإعاقة انتشرت عالمياً وباتت لها بطولات دولية أجبرت الأندية في الدول المتقدمة على مشاركة ذوي الإعاقة .