الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب ينعى الشهيد الأسير الترابي

نشر بتاريخ: 07/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 11:13 )
نعى حزب الشعب الفلسطيني الأسير حسن عبد الحليم عبد القادر الترابي، 22 عاماً من قرية صره غرب نابلس، الذي استشهد في احدى المستشفيات الإسرائيلية، عقب التدهور الخطير في حالته الصحية، جراء استمرار احتجازه في ظروف اعتقالية قاسية داخل تلك السجون، وتعمد إدارة سجون الاحتلال حرمانه من العلاج الطبي اللازم في الوقت المناسب، حيث كان يعاني الشهيد من مرض سرطان الدم "لوكيميا"، مما أدى إلى انفجار في الأوعية الدموية وإصابته بعدة جلطات في الأوعية الدموية.

وحمل حزب الشعب حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن جريمة استمرار احتجازه ورفض الإفراج عنه وإهماله الطبي الذي أفضى إلى موته عقب نقله إلى المستشفى الإسرائيلي وهو في الرمق الأخير، الأمر الذي يعتبر بكل المعايير جريمة إضافية من جرائم الاحتلال وانتهاكاته الصريحة للقانون الدولي الإنساني ومعاهدة جنيف الرابعة.

وطالب حزب الشعب كافة الهيئات والمؤسسات السياسية والحقوقية العربية والدولية، بضرورة التحرك على أعلى المستويات من اجل توفير لجان دولية تتسم بالاستقلالية، للتحقيق فيما ترتكبه إسرائيل من جرائم ضد المعتقلين والأسرى الفلسطينيين، وإجبار إسرائيل على الوقف الفوري لجرائمها وانتهاكاتها.

كما طالب الحزب القيادة السياسية الفلسطينية، بموقف وإجراءات رسمية فلسطينية جادة، لوضع قضية الأسرى في سجون الاحتلال على رأس جدول أعمال مجمل العمل السياسي الفلسطيني، ومجدداً على مطالبه السابقة بضرورة وقف المفاوضات العبثية مع الاحتلال الإسرائيلي فوراً، والإسراع بالانضمام إلى كافة الهيئات والمنظمات الدولية، والاستفادة منها لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومقاضاتهم.

كما تقدم حزب الشعب بخالص العزاء لذويه ورفاقه في النضال والأسر، معربا عن إيمانه العميق وثقته العالية بحتمية انتصار الحركة الأسيرة على الاحتلال وسجانيه.