الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة تضبط علب البان تالفة مستوردة من الجانب الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 07/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 15:31 )
رام الله - معا - ضبطت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة علب البان تالفة تم استيرادها من الجانب الاسرائيلي اثر تلقيها العديد من شكاوى المواطنين التي تفيد بوجود تلف وحشرات داخل علب الألبان المستوردة من الجانب الإسرائيلي.

وقد تم متابعة الأمر على مدار أسبوعين حيث لوحظ وجود عفن وتلف داخل علب الشمينت إضافة لوجود حشرات في بعض العينات رغم سريان مفعول الصلاحية لهذه المنتجات. حيث قامت لجنة السلامة العامة بسحب بعض العينات والتحرز عليها للتأكد منها وإرسالها إلى المختبرات لفحصها جيداً.

وفي اطار متابعة الموضوع تم عقد اجتماع مع وكلاء الشركتين الموردتين لهذه المنتجات، وتم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات التي تحفظ حقوق المستهلك الفلسطيني وتحافظ على صحته.

كما وتهيب لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة بضرورة توخي الحذر والإبلاغ عن اي خلل او تلف يتم ملاحظته او اكتشافه مع ضرورة التأكد من سلامة المنتجات قبل تناولها.

واكدت لجنة الصحة والسلامة العامة انه سيتم استكمال الإجراءات القانونية فيما يتعلق بالشكاوى المقدمة من المواطنين حفاظا على حقوقهم.

وأشادت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة بجهود اللجنة ممثلة بطواقم المحافظة والضابطة الجمركية ووزارتي الصحة والزراعة وعملهم الدؤوب على مدار الساعة للحفاظ على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني واكدت على عدم التهاون مع كل من يستتهر بصحة المواطن وسلامة غذاءه.