السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادرة شاحنة محمله باللحوم في القدس

نشر بتاريخ: 07/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 22:51 )
القدس- معا - صادر موظفو وزارة الصحة الإسرائيلية – الخدمات البيطرية- اليوم الخميس حمولة شاحنة للحوم، تعود للتاجر رجائي زاهدة.

وأفاد التاجر رجائي زاهدة لمراسلة وكالة معا بالقدس انه فوجئ بمصادرة شاحنة محمولة باللحوم وهي في حي جبل المكبر، وتم تحويلها الى قسم خدمات البيطرية في – راموت- بغربي القدس، وسلم ورقة "اتلاف بالبضائع" والتي تقدر قيمتها بحوالي 120 ألف شيكل.

وأشار زاهدة أن قام بتحميل البضاعة (لحم فخاد) يوم أمس من مسلخ "تنوفا" بالقرب من بيسان، وتمكن سائق الشاحنة (البراد) بتوصيل البضائع الى جبل المكبر بصعوبة بسبب عطل فيها، علما انه تم احضار ميكانيكي مسؤول الذي أخبره بخطورة سياقتها، وعليه قام سائق الشاحنة اليوم بتفريغ محتوياتها الى براد اخر، وبالصدفة مرت طواقم البلدية برفقة طبيب بيطري من المكان، وأمروه بفتح الثلاجة.
|248787|
وأضاف زاهده أن السائق أخبر موظف البلدية بما حصل معه، لكنه رفض الاستجابة، واجبروه أن يقود الشاحنة لمركز البيطرة في راموت، وهو في الطريق تعطلت الشاحنة، وبدورها احضرت البلدية ميكانيكي الذي قام بتصليحها بشكل مؤقت، وقاموا بايصالها الى مركز البيطرة بعد رفض زاهدة أو السائق قيادتها.

وتابع زاهدة :"حاول موظفو البيطرية انزال البضائع لاتلافها، وحينها رفضت واتصلت بالشرطة التي حضرت الى المكان مع المحامي، كما اتصلت بشركة تنوفا والذين أكدوا بضرورة فحص عينات من البضائع قبل اتلافها".

ولفت ان البضائع مرخصة ومفحوصة من قبل شركة تنوفا ومرت عبر الحواجز الاسرائيلية ولم يتم ايقافه مشيرا انه سيتوجه الى القضاء.

يذكر ان الشاحنة محتجزة في مركز البيطرة حتى يوم الأحد القادم.
|248788|