السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسلحة فتاكة لتدمير نفق خانيونس

نشر بتاريخ: 07/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 23:12 )
غزة- معا - قال مسؤول جهاز الدفاع المدني في الحكومة المقالة أن عمليات البحث وتحليل موقع الانفجارات داخل النفق المستهدف شرق خانيونس وملاحظة انصهار الجدران الأسمنتية والحديد الموجود بداخلها، عزز فرضية استخدام أسلحة فتاكة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار العقيد يوسف الزهار خلال مؤتمرٍ عقد مساء اليوم الخميس في مدينة غزة إلى أن طواقم الدفاع المدني بذلت أقصى جهودها على مدار ستة أيام وبكل إمكاناتها وطاقتها ولم تتمكن من العثور على الشهيدين المفقودين محمد القصاص ومحمد داود أو أي آثار لهما.

وثمن الزهار دور الصليب الأحمر الدولي في التنسيق والمتابعة مع الدفاع المدني وتسهيل عملية البحث عن الشهداء المفقودين، كما ثمن دور وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة لتوفيرها المعدات والآليات اللازمة لعملية الحفر والبحث في المكان المستهدف.

وكان الدفاع المدني التابع للحكومة المقالة أوقف أعمال البحث عن جثماني شهيدين دون العثور عليهما، سقطا الجمعة الماضية في غارة اسرائيلية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وعثرت طواقم الدفاع المدني والاشغال العامة والصليب الاحمر والهلال الاحمر السبت الماضي على جثمان الشهيد خالد أبو بكرة، فيما بقي جثماني الشهيدين محمد داوود، ومحمد القصاص مفقودين.