الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم جثمان شهيد "زعترة" والتعرف على هويته

نشر بتاريخ: 08/11/2013 ( آخر تحديث: 08/11/2013 الساعة: 11:11 )
جنين- معا - سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي للجانب الفلسطيني جثمان الشهيد بشير سامي حبانين 28 عاما من قرية مركة جنوب غرب مدينة جنين، ويرقد الان في ثلاجة الموتى في مستشفى جنين الحكومي، حيث استشهد ليلة امس على حاجز زعترة جنوب نابلس.

وقالت عائلة الشهيد ومواطنون من مركة إن الشهيد بشير محاضر في جامعة خضوري لا ينتمي لاي تنظيم فلسطيني ويذهب الى عمله يوميا وهو بعيد عن أي مشاكل ومعروف بهدوئه وحسن خلقه، معربين عن صدمتهم أن الشهيد هو بشير غير مصدقين الرواية الاسرائيلية في ظروف استشهاده.

وبحسب الرواية الاسرائيلية فإن الشاب كان يحمل مسدسا للالعاب النارية، فأطلق عدة طلقات باتجاه الجنود الأمر الذي دفع بالجنود الى اطلاق النار علية وقتله على الفور.
|248887|
وفور اطلاق النار عليه اغلقت قوات الاحتلال حاجز زعترة امام حركة المرور، في حين وصلت قوات كبيرة من الجيش الى مكان الحادث، كما تم ارسال خبراء تفجير من جيش الاحتلال الى مكان الحادث، ونصبت حواجز عدة في محيط منطقة حاجز زعترة.

وكانت قوات الاحتلال قد احتفظت بجثته كما قامت بالتعتيم على أي معلومات عن الشهيد وسلمت جثمانه عند الساعه الثالثة فجرا حيث ادخل الى مستشفى جنين الحكومي.
|248886|
وهذا مقطع لفيديو بثته وسائل الاعلام الاسرائيلية يظهر اطلاق مفرقعات نارية على حاجز زعترة ويظهر في الفيديو هروب اشخاص مدنيين يعتقد انهم مستوطنين كانوا ينتظرون على موقف الباصات، ومن ثم يظهر الفيديو هجوم جندي يطلق عدة عيارات نارية على شخص يقف بالقرب من موقف الباصات ومن ثم تبعه جنود اخرين قدموا من الحاجز واطلقوا النار على هذا الشخص.

هذا الفيديو حسب الاعلام الاسرائيلي، لكن لم يتم التأكيد هل الشخص الذي اطلق عليه النار هو الشهيد بشير حبانين ام ماذا؟، اليكم الفيديو: