الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في موكب جنائزي مهيب: جماهير غفيرة من أبناء مدينة غزة تشيع جثامين شهداء مجزرة الشجاعية إلى مثواهم الأخير

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 17:25 )
غزة- معا - شيعت جماهير غفيرة اليوم في موكب جنائزي مهيب شهداء مجزرة الشجاعية التسعة من بينهم 7 من عائلة الحية.

ورددت الجماهير الغفيرة الهتافات التي تندد بجرائم الاحتلال الاسرائيلي وتطالب بالانتقام و سط هتافات الغضب و السخط و التكبير .

و ألقى خليل الحية القائد في حركة حماس كلمة خلال توقف موكب التشييع في المسجد العمري الكبير بغزة لأداء الصلاة على جثامين الشهداء كلمة دعا فيها الشعب الفلسطيني إلى الصبر في مواجهة الاحتلال مؤكدا على تمسك الحركة بخيار المقاومة و التصدي للاحتلال في مقدمتهم القادة الفلسطينيين لتحقيق النصر .

وأكد الحية على أن الممارسات الاحتلالية لن تثني القادة الحمساويين عن مواصلة طريقة المقاومة مفاخرا بصمود الشعب الفلسطيني حيث قال للاحتلال الاسرائيلي " لو قتلت كل القادة سيخرج بدل القادة ألف قائد عظيم ".

و بدا الحية مؤمنا بقضاء الله صابرا على هذا المصاب الذي أودى بحياة 7 من عائلته يشد على أيدى الشعب الفلسطيني ودعوهم إلى الصبر و الثبات .

و تساءل الحية عن السبب الذي يستهدف به الاحتلال بيوت الفلسطينيين والمدنيين منهم مستشهدا بالاية القرانية " يأيها الذي آمنوا اصبروا و صابروا ورابطوا و اتقوا الله لعلكم تفلحون ".

وهنأ الحية عائلته وعوائل الشهداء و الشعب بهذه المكرمة التي من الله عليهم بها بالشهادة داعيا الله أن يلحقه بكوكبة الشهداء.

و من جانبه هنأ رئيس المجلس التشريعي بالانابة د. أحمد بحر الشعب الفلسطيني بنجاة القائد الحية التي نجا من محاولة الاحتلال الاسرائيلي اغتياله في مجزرة الشجاعية و أشاد بصبره على هذا المصاب الذي أودى بحياة 7 من عائلته حيث قال " وقف الحية يصبر شعبه بدلا من أن نصبره ".


و أدى المشيعون الصلاة على جثامين الشهداء في المسجد العمري الكبير بمشاركة رئيس الوزراء اسماعيل هنية و القائد البارز في حركة حماس خليل الحية و رئيس المجلس التشريعي بالانابة أحمد بحر " ثم انطلق موكب التشييع في تجاه مقبرة الشجاعية ليواري الثرى جثامين شهداء المجزرة .