الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير جرار يعانق والديه داخل السجن لأول مرة منذ 11 عاما

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 10:27 )
جنين- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير إسلام صالح جرار (40 عاما) من سكان مدينة جنين تمكن من عناق والديه بشكل مباشر لأول مرة منذ اعتقاله قبل أحد عشر عاماً، في سجن هداريم.

ونقلت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية "أمينة الطويل" عن والده الأسير جرار أنها "وزوجها تمكنا بعد عناء طويل، ورفض من قبل الإدارة، من معانقه ابنهما الأسير إسلام والتقاط صورة تذكارية معه في سجن هداريم، بعدما حرما مدة 11 عاماً رغم كبر سنهما".

وأوضحت الطويل "بان سلطات الاحتلال رفضت طويلا السماح لوالدي الأسير جرار برغم كبر سنهما، التحدث معه بشكل مباشر، وكان الحديث يدور من خلال الهاتف فى غرفة الزيارة، والذي كثيرا لا يسمعون منه الحديث بشكل جيد، وكانوا يرونه من خلف زجاج غرفة الزيارة فقط"، مشيرة أن والده الشاعر صالح جرار يبلغ من العمر 76 عاماً، ووالدته في السبعين من عمرها أيضاً.

واعتقل الأسير إسلام جرار في شهر آب من العام 2002 برفقة الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا في مخيم جنين، واتهمه الاحتلال بالتخطيط لعملية صفد البطولية والتي قتل فيها 9 إسرائيليين، وصدر بحقه حكمًا بالسجن 9 مؤبدات و50 عاماً.

وأشارت الطويل إلى أن معاناة والدي إسلام انموذج من مشاهد يومية متكررة يعيشها ذوي الأسرى، ومنهم من حرم من إلقاء نظرة الوداع على والديه حين وفاتهم، مما يدلل على قسوة الاحتلال.