السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع "رؤية افضل لمستقبل افضل"

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 11:20 )
نابلس- معا- افتتحت جمعية ايدي جيل المستقبل في مدينة نابلس مشروعا باسم " رؤية افضل مستقبل افضل " والذي يعنى بالطبقة المحتاجة في المجتمع المحلي و يركز اهتماماته على صحة النظر لديهم.

ويهدف المشروع الذي تموله الحكومة الاسترالية الى ثلاث اهداف رئيسية وهي نظارة لجيل المستقبل من عمر 4 الى 7 سنوات ممن يعانون من ضعف في النظرو هو برنامج وقائي تصحيحي علاجي حيث انه ثبت بالدراسات العلمية ان استعمال النظارة قبل سن السابعة من شأنه ان يعمل على تصحيح النظر كليا او جزئيا و بذلك يمكن للطفل الاستغناء عنها مستقبلا.

اما الهدف الثاني من المشروع فيتمثل بنظارة لكل طالب من عمر 7 الى 14 عاما ويتم من خلاله تقديم نظارات طبية لمن يحتاجها من طلاب المدارس من الاطفال المحتاجين. والهدف الثالث من المشروع يتعلق بتقديم نظارات لمن تستطيع الجمعية من 14 عاما فما فوق تقديمها لهم من المحتاجين في المجتمع الفلسطيني بحيث نشمل الامهات ايضا لاعتقادنا و ايماننا ان تاهيل الامهات المحتاجة بنظارات طبية ملائمة و رفع مستوى الوعي لديهن بأهمية النظارة سيعود بالنفع الاول على الامهات انفسهن في اعمالهن اليومية و على اطفالهن ايضا.

واكد ماجد طبيلة رئيس الهيئة الادارية في جمعية ايدي جيل المستقبل القائمة على المشروع على التزام الجمعية بمتابعة اوضاع المستفيدين وفحصهم دوريا لمدة عام من انتهاء المشروع و استكمال البحث عن محتاجين آخرين و ذلك لضم اكبر عدد ممكن من الافراد المحتاجين الغير قادرين على تحمل كلفة النظارة الطبية.

كما ذكر طبيلة بدايات المشروع التي انطلقت عام 2011 و زودت خلال المرحلة الاولى 150 طفل من سن 7-15 سنة بنظارات طبية واستكملت الجمعية المشروع في عام 2012 بتمويل من الحكومة الاسترالية و زودت خلال هذه المرحلة 260 طفل من عمر 7-14 سنة و 35 اما ضمن مشروع الرحمة بنظارات طبية في مدينة نابلس. ومن هنا انطلقت الفكرة الاشمل و المنظور الاوسع "مشروع رؤية افضل مستقبل افضل " للمضي قدما بهذا المشروع و العمل على رفع مستوى آفاقه بحيث يشمل فئات عمرية مختلفة و بذلك يفيد عدد اكبر من المحتاجين على اختلاف اعمارهم في مدينة نابلس و سيصل العدد النهائي للنظارات المزودة من خلال المشروع الى 800 نظارة طبية .

وشكر طبيلة الحكومة الاسترالية الممثلة بالسيد توم ويلسون و لمى ترزي مسؤولة المشاريع في مكتب السفارة الاسترالية في رام الله على جهودهم المثمرة في دعم جمعية ايدي جيل المستقبل بمثل هذا المشروع المميز من نوعه و المفيد اجتماعيا و انسانيا.