السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تشارك بأنشطة جماهيرية في بيت لحم ونابلس

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 14:11 )
بيت لحم -معا - شاركت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في بيت لحم ممثلة بمنسقة الفرع وجدان العزة والمحامية أريج شاهين اليوم الأحد، بعدد من الأنشطة الجماهيرية.

وتمثلت الانشطة في اجتماع جماهيري تم تنظيمه ببلدية بيت لحم بهدف مناقشة مشروع إعداد المخطط الهيكلي لمدينة بيت لحم، وذلك بحضور عدد من الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية والتنموية وحشد من المواطنين حيث تم مناقشة مشروع إعداد المخطط الهيكلي لمدينة بيت لحم والأهداف التي يرمي لها هذا المشروع وضرورة إشراك المواطنين في رسم صورة واضحة لمدينتهم ومراعاة متطلباتهم.

كما شاركت الجمعية وبالتعاون مع تجمع المؤسسات النسوية المكون من 15 مؤسسة فاعلة بزيارة الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم، وهم عميد الأسرى عيسى عبد ربه من مخيم الدهيشة والأسير المحرر خالد الأزرق من مخيم عايدة والأسير المحرر رزق صلاح من بلدة الخضر حيث تم تهنئتهم وذويهم بهذا العرس الوطني ومشاركتهم فرحتهم، والتأكيد على ضرورة استكمال المسيرة حتى الإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وقامت الجمعية بحضور احتفال تكريمي نظمته مديرية الشرطة في محافظة بيت لحم وحضره محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ومدير الشرطة في المدينة، وأعضاء بلدية بيت لحم ورجال الدين في المحافظة وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي ولفيف من المواطنين.

وقام نائب رئيس بلدية بيت لحم بالترحيب بالحضور والثناء على دور الشرطة في المحافظة وتميزها بأداء عملها،كما قام بتقديم درع تكريم لمدير الشرطة في المحافظة المقدم علا الشلبي.

كما نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في نابلس يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون شاركت فيه مجموعة من المتطوعين/ات محور الشباب في الجمعية بمشاركة المثقفات الميدانيات ميسرة صبح وفاطمة المصري، وذلك في قرية ياصيد بمحافظة نابلس.

ويأتي العمل على تنظيم مثل هذه الفعاليات بهدف دعم صمود المزارع الفلسطيني، وتعزيز مقومات هذا الصمود في مواجهة سياسة الاحتلال المتمثلة بمصادرة الأراضي وتهويدها، ومن أجل تنمية روح العمل التعاوني التطوعي لدى فئات الشباب.