الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لم تعمل صافرات الانذار فماتت سيدة اسرائيلية ؟؟ واسرائيل تلعب لليوم السادس دور الضحية امام غزة المسلحة !!!!!

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 23:49 )
بيت لحم- معا- كتب رئيس التحرير ناصر اللحام- على البث المباشر في نشرات الاخبار المصورة في التلفزيون الاسرائيلي، وبحضور اشهر المراسلين والمحللين الاعلاميين، سقطت 8 صواريخ فلسطينية على بلدة سديروت حينما كانت البلدة تستعد لاستقبال المبعوث الاوروبي خافيير سولانا والذي افترض انه سيتناول العشاء في البلدة التي هجرها اهلها.

والغريب ؟؟؟ ان الامن الاسرائيلي لم يشغّل صافرات الانذار التحذيرية لسكان سديروت ما كان سيمكنهم من الاستفادة من 35 ثانية ربما تكفيهم للاحتماء بجدار او الابتعاد عن منتصف الشارع.

التلفزيون الاسرائيلي لم يعقّب على عدم تشغيل صافرات الانذار وكذلك المحللون العسكريون, فيما أكدوا ان الجبهة الداخلية -ومن شدة خوفها- اعلنت حالة الطوارئ شمال عسقلان.

أما الصحف العبرية الصادرة عن اسرائيل فلم تتردد في نشر صور لسكان سديروت، صورا ملونة للسكان والاطفال والعجائز وهم يبكون وينبطحون أرضا ويستصرخون النجدة.

أليس غريبا ان غزة المحاصرة الفقيرة المظلومة تبدو في وسائل الاعلام هي القوية المعتدية والهجومية والمسلحة؟.

أليس غريبا ان اسرائيل التي تملك الطائرات النفاثة والصواريخ والطوربيدات والبوارج والقنابل النووية والاباتشي والجيوش الجرارة تقدّم نفسها كمسكينة مظلومة لا تستطيع ان تحمي ابناءها الهاربين من شدة الرعب؟.

وبصراحة وحين شاهدت المحطات العالمية وهي تبث اخبار غزة - اعتقدت ان فلسطين هي التي تحتل اسرائيل.

مرة اخرى... لماذا لم تعمل صافرات الانذار ؟؟؟