السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشاباك" يرفض طلب نتنياهو التدخل بتفجير جنائي

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 09:11 )
بيت لحم- معا - كشف موقع صحيفة "هأرتس" العبري اليوم الاحد رفض جهاز المخابرات "الشاباك" التدخل في التحقيق حول تفجير سيارة محامي اسرائيلي الاسبوع الماضي في تل أبيب، بعد طلب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والمستشار القانوني للحكومة يهودا فينشتاين.

وأشار الموقع وفقا لمصدر مطلع أنه في أعقاب حادث التفجير وتقدير الموقف الأمني، طرح الاستعانة بجهاز "الشاباك" في التحقيق لما يتمتع به الجهاز من وسائل تقنية متطورة وما لديه من معلومات، والتي ستساهم في تسريع التحقيق بصورة كبيرة وصولا لكشف من يقف خلف التفجير والدوافع.

ومع ذلك فقد رفض جهاز "الشاباك" التدخل في التحقيق مبررا ذلك، في حال توجيه لائحة اتهام في قضية جنائية جرت داخل الخط الأخضر، فإن الدفاع سوف يطلب مادة التحقيق في هذه القضية والطرق التي اتبعها فريق التحقيق، مع العلم أن جهاز "الشاباك" يميل الى التعاون مع تحقيقات الشرطة الاسرائيلية في قضايا الجريمة والقضايا القومية "الارهاب".

يشار إلى أن الشرطة الاسرائيلية اعتبرت حادث تفجير سيارة المحامي "الذي بقي اسمه سريا ويمنع كشفه" تجاوزا للخطوط الحمراء، ومرحلة جديدة من عمل عصابات الإجرام في اسرائيل والتي توجه عملها ضد القضاء.