السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالية تفتتح دورة مبادئ التدقيق الداخلي في المؤسسات الحكومية

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- افتتحت وحدة التنسيق المركزي للتدقيق الداخلي في وزارة المالية دورة تدريبية حول "مبادئ التدقيق الداخلي في المؤسسات الحكومية "، اليوم الأحد في مدينة رام الله، و وتستمرّ الدورة لمدة 3 أيام.

وتهدف هذه الدورة للتعريف بمفاهيم عامة عن التدقيق الداخلي، والتعريف بمنهجيه التدقيق ذاته في الوزارات و المؤسسات الحكومية.

وأكد احمد عبد الهادي ق.أ المدير العام لوحدة التنسيق المركزي في وزارة المالية على أهمية هذه الدورة ودورها في تطوير العاملين في دوائر التدقيق والرقابة الداخلية في القطاع العام، وقال:" هذه الدورة تأتي ضمن سلسة الدعم والاسناد الذي تقدمه الوحدة لدوائر الرقابة الداخلية ، لمساعدتها في تطبيق الاصلاحات المنصوص عليها في نظام التدقيق الداخلي".

وتستهدف هذه الدورة المدراء العاميين والموظفين العاملين في دوائر الرقابة الداخلية في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية، إذ تمّت الإجابة على أبرز تساؤلاتهم ووضع حلول لأبرز الحالات التي تواجههم.

وتُعقد هذه الدورة بالشراكة ما بين وحدة التنسيق المركزي في وزارة المالية وشركة "ارنيست اند يونغ" ضمن مشروع المساعدة الفنية لتعزيز إدارة المال العام والتدقيق الداخلي في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية والممول من الاتحاد الأوروبي.