السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في علوم الدفاع المدني لطلبة بنات الخضر الأساسية

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 14:31 )
بيت لحم - معا- عقدت طواقم التدريب في مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لأ27 طالبة وعدد من الهيئة التدريسية في مدرسة بنات الخضر الاساسية ببلدة الخضر غرب بيت لحم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن برنامج الدورة سيشمل الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني وما يرافقها من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية والسلامة المنزلية والتصرف السليم والسلوك الصحيح عند التعامل مع الحوادث إضافة إلى التطبيق العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي.

وتهدف الدورة إلى إكساب الطالبات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية بالإضافة إلى رفع الجاهزية حول التصرف والسلوك السليم وقت الحاجة .

من جهته أشار مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم الرائد خليقة التلاحمة أن الدورات التي يعقدها الدفاع المدني تأتي في سياق رفع مستوى التعامل مع حالات الطوارئ بالطرق العلمية والعملية في مجال الوقاية وعلوم الدفاع المدني لتعميم ثقافة آلية التعامل السليم والتصرف الصحيح مع الحالات الطوارئ ولتعزيز الفكر وتنمية القدرات البشرية في السيطرة والحد من الحوادث، فهذه الدورة تتضمن خطط الدفاع المدني لتعميم رسالة الوقاية والسلامة والحد من المخاطر في كافة مدارس المحافظة.