الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تطلق البوابة الإعلامية للمنظمات الأهلية بحلتها الجديدة

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- أطلقت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم البوابة الإعلامية للمنظمات الأهلية الفلسطينية بحلتها الجديدة بعد إعادة تطويرها.

وجاءت هذه الخطوة لمساعدة جميع أصحاب الشأن الوصول الى المعلومات الضرورية عن المنظمات الأهلية الفلسطينية بشكل أوسع وأكثر دقة، وتمكين المعنيين من التواصل مع هذه المنظمات بسهولة كذلك تعزيز التنسيق والتشبيك بين منظمات العمل الاهلي ومختلف قطاعات المجتمع وتعزيز اسس الشفافية والعلاقة مع المجتمع بمختلف مكوناته.

كما يأتي تطوير البوابة في إطار سياسة الشبكة الدائم لمواكبة التطورات التكنولوجية حيث يشمل التطوير للبوابة الإعلامية إضافة التقنيات الخاصة بتوسيع المنظمات الأهلية المشاركة في قاعدة البيانات التي كانت تقتصر على قطاع غزة لتشمل المنظمات الاهلية في محافظات الضفة الغربية مما يسهل عملية التواصل بين المنظمات الأهلية في كافة أرجاء الوطن.

وإضافةً للصفحة الخاصة ببيانات كل منظمة أهلية مسجلة ضمن قاعدة البيانات التي تتضمن المعلومات الكاملة عن المنظمة الاهلية ، تم إدراج صفحة إعلامية تمكن المنظمات من إدراج كافة المواد الإعلامية للمنظمة مما يتيح للمشاهدين متابعة كافة أنشطة المنظمات والتعرف على دورها في المجتمع، كما سيتم اصدار نشرة اخبارية يومية.

وتم تصميم تطبيق خاص بالهواتف الذكية يتيح للمستخدمين تصفح البوابة الإعلامية بما فيها من أنشطة وأخبار للمنظمات الأهلية وأجندة المواعيد اليومية وإمكانية إرسال الأخبار الفورية ومشاركة الصور مقاطع الفيديو على حساب مواقع التواصل الاجتماعي كما يتيح التطبيق تصفح قاعدة بيانات المنظمات الأهلية للوصول إلى المعلومات اللازمة لأي منظمة أهلية.

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا أن البوابة الإعلامية تُشكِّل فرصة كبيرة أمام المنظمات الأهلية من أجل إيصال رسالتها وتعزيز دورها في الضغط والمناصرة وخدمة توجهاتها بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

وتوجه الشوا ببالغ الشكر إلى مؤسسة Oxfam بريطانيا لدعمهم هذا المشروع ومساهمتهم في تطوير البوابة الإعلامية وقاعدة بيانات المنظمات الأهلية الفلسطينية.

وأشار مدير الشبكة أن تم البدء في جمع بيانات المنظمات الأهلية ضمن محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة لإدراجها ضمن قاعدة البيانات، مُشجعاً المنظمات الأهلية بقطاع غزة الراغبة في الانضمام إلى قاعدة البيانات بالتسجيل للاستفادة من الخدمات المقدمة عبر البوابة.

وأكد الشوا على أن فعالية الموقع واستمراريته تكون بالأساس بمدى تعاون المنظمات الأهلية وتزويدهم البيانات والمعلومات اللازمة للموقع بشكل مستمر.

كما أوضح أن الموقع لن يتوقف عند هذا الحد، بل إن فريق العمل ماضٍ في تطوير الموقع بشكل مستمر إيماناً منه بأهمية مواكبة التطور التقني والتكنولوجي فيما يخدم المنظمات الأهلية.