الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة بعلوم الدفاع المدني للإرتباط العسكري في أريحا

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 15:08 )
اريحا -معا- إختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة أريحا والأغوار اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لمجموعة من ضباط وضباط صف الارتبـاط العسكري الفلسطيني بمحافظة أريحا والأغوار .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه تم اختتام الدورة التدريبية التي إنطلقت مطلع الشهر الحالي في علوم الدفاع المدني ، لمجموعة من كادر الارتبـاط العسكري والتي عقدت في مقر عملهم بمدينة أريحا ، والتي شملت عدة مواضيع أهمها تعريف المشاركين في كيمياء الحريق وكيفية التعامل مع مطفئات الحريق اليدوية وطرق الإخلاء الصحيحة والتصرف الصحيح والأمن وقت حدوث خطر أو كارثة .

وتضمنت الدورة محاضرات في علوم الدفاع المدني والتدريب النظري والعملي وتم تخصيص يوم تدريبي عملي في مقر مديرية الدفاع المدني باستخدام معدات الإطفاء والإنقاذ ليتمكن المتدرب من التعامل مع الحوادث والتعافي منها قدر الإمكان حتى وصول الطواقم المتخصصة من الدفاع المدني ، لذا تضمنت الدورة الجوانب النظرية وتدريبات عملية لعلوم الدفاع المدني في مجال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء .

ومن جهته أثنى مدير دفاع مدني محافظة أريحا الرائد نضال الجلاد على المشاركين حماسهم والتزامهم خلال الدورة وأكد أن الدورات والتدريب تأتي في سياق رفع مستوى التعامل مع حالات الطوارئ بالطرق العلمية والعملية في مجال الوقاية وعلوم الدفاع المدني لتعميم ثقافة آلية التعامل السليم والتصرف الصحيح مع الحالات الطارئة لتعزيز الفكر وتنمية القدرات البشرية في السيطرة والحد من الحوادث .

وأضاف أن الدفاع المدني يعمل على مكافحة الحرائق والحد من مسبباتها من خلال رفع الجاهزية لدى المواطنين بمختلف فئاتهم ورفع مستوى الوعي لديهم بهدف خلق مجتمع قادر على مواجهة الأخطار المحيطة به .