الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق حملة الفحص الشتوي للمركبات في قلقيلية

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 16:24 )
قلقيلية - معا - تأكيدا على أهمية الوعي المروري ودوره في سلامة أفراد المجتمع بكافة فئاته، فقد أطلقت الشرطة اليوم حملة الفحص الشتوي للمركبات بكافة أنواعها في محافظة قلقيلية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان هذه الحملة يتخللها عدة نشاطات وفعاليات مرورية بالتنسيق مع عدد من المؤسسات وعلى رأسها مديرية التربية والتعليم، حيث ستشمل محاضرات ونشاطات ولقاءات مع عدد كبير من السائقين وطلبة المدارس، وإعداد نشرات ومطبوعات لهذه الحملة ولتوجيه السائقين لأهمية هذا الفحص. ورفع مستوى الثقافة الأمنية في مجال المرور من اجل الحد والتقليل من التسبب في حوادث السير والوصول إلى ثقافة الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور.

وأضاف البيان أن دوريات شرطة المرور بالمحافظة انتشرت من ساعات الصباح الباكر بكافة المفترقات والشوارع المؤدية إلى المدينة، بالتزامن مع إطلاق هذه الحملة في القرى الذي يتواجد بها مراكز شرطة، حيث تم التأكيد على السائقين بضرورة ان تكون مركباتهم جاهزة مع أية ظروف جوية محتملة، وان يتم عمل الصيانة اللازمة لها من خلال فحص الفرامل والإطارات والأضواء والماسحات ونظام التبريد والتدفئة، وكافة أجزاء المركبة ذات الصلة المباشرة بسلامة الركاب والسائقين وعابري الطريق على حد سواء، وتأهيل المركبة للسير على الطريق.

من جهته أكد المقدم حقوقي مصعب يحيى مدير شرطة المحافظة أن إطلاق هذه الحملة ما هو إلا رسالة ودعوة لجميع السائقين بالتذكير لإرساء قواعد السلامة المرورية من اجل مستقبل آمن باعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع، داعيا جميع سائقي المركبات إلى اخذ أقصى درجات الحطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية الصعبة والتي يصاحبها الضباب وتساقط للأمطار، وما ينتج عنه من آثار سلبية قد تؤدي إلى الانزلاق والحوادث المرور.