الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عزون ومنتدى المثقفين ينظمون ندوة حول مدونة سلوك الطالب

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 17:24 )
قلقيلية - معا - نظمت جمعية عزون للتنمية والإبداع والتطوير وبالتعاون مع منتدى المثقفين في مدينة قلقيلية ندوة حول موضوع مدونة سلوك الطالب في البلدة ومشاكل الطلاب في بلدة عزون.

الندوة التي أقيمت في قاعة بلدية عزون شهدت حضور عدد من شباب البلدة بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة سائد طبيب، محمود شبيطة، علاء عدوان، احمد حكم رضوان، ملاك شبيطة، محمد خليف، المتطوع المميز مراد سليمان.

كما شهدت الندوة حضور عدد من اعضاء جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية حيث تناولت الورشة موضوع سلوك الطلاب وكيفية التعامل مع مشاكل الطلاب ومطالبهم وكيفية زيادة التنسيق والتعاون بين المدرس والطالب، كما تناول منتدى المثقفين موضوع رفعة مكانة الاستاذ في المدرسة وضرورة تكريمه والدفاع عن حقوقه حتى يتمكن من اداء واجبه بالشكل المثالي.

وتحدث الاخوة في جمعية عزون للتنمية والابداع والتطوير عن قضية تصرفات الطلبة في عموم الوطن من حيث الحفاظ على النظافة العامة والسلوك فيما بينهم واحترامهم لمدرسيهم ومدى حبهم للمدرسة، حيث اكد عدد من المشاركين ان القرارات التربوية تلعب دورا في تحفيز الطالب او إحباطه وأكدوا على ضرورة منع الضرب بالمدارس وهو فعلا ما اكدته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية مرارا وتكرار.

وتداول الحضور قضية النظافة العامة للطلاب وهي ضرورة تعاون البيت والمدرسة معا بالاضافة للمجتمع المحلي في قضية الحفاظ على النظافة في مدارس الوطن عامة وعزون خاصة لمنع الطالب من القاء النفايات في الشارع العام.

هذا وأكد الإخوة في جمعية عزون للتنمية والإبداع انهم سوف يشكلون وفدا من أعضاء مجلس الإدارة وذلك من اجل القيام بزيارة للمدارس في اقرب فرصة.

واتفق الطرفان على زيادة التعاون والتنسيق بينهما.