الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان الأوروبي يخصص جلسته اليوم لمناقشة التطورات في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 07:40 )
بيت لحم -معا- اعلن البرلمان الاوروبي في بروكسل، أمس، أن جلسة نقاش حول تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، سوف يعقدها أعضاء البرلمان اليوم؛ وذلك حسب ما جاء في بيان صادر عن البرلمان الاوروبي الذي يعقد جلساته في ستراسبورغ خلال الاسبوع الحالي.

وأشار البيان الى ان التصويت على ما ستسفر عنه المناقشات من قرارات سيتم يوم الاربعاء من خلال اعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان.

وياتي ذلك بالتزامن مع الاتصالات التي يجريها الاتحاد الاوروبي بعدد من الاطراف ذات الصلة بعملية السلام في الشرق الاوسط، والتي يمكن أن تلعب دورا رئيسا في استقرار الأوضاع، وتتكثف تلك الاتصالات خلال الجولة التي يقوم بها حاليا خافيير سولانا المنسق الأعلى للسياسات الامنية والخارجية بالاتحاد الاوروبي الى منطقة الشرق الاوسط، والتي بدأت أمس وتشمل الاراضي الفلسطينية وإسرائيل ومصر.

ويجري سولانا لقاءات مع عدد من كبار القيادات السياسية المصرية والفلسطينية والاسرائيلية بالاضافة الى اجتماع مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى، وسبق ان عبر الاتحاد الاوروبي من خلال كريستينا جالاش المتحدثة باسم سولانا عن رفض الاحداث التي تشهدها الاراضي الفلسطينية من مصادمات بين أتباع حماس وفتح، واعتبرها غير مقبولة.

كما ان البرلمان الاوروبي حذر من قبل من تدهور الاوضاع الاقتصادية في الاراضي الفلسطينية، وطالب الاتحاد الاوروبي بالتوقف عن سياسة المعايير المزدوجة في التعامل مع الحكومة الفلسطينية الحالية.