الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يعلن انتهاء الاستعدادات لانطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 19:08 )
طوباس – معا - اعلن محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي اليوم وخلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة المحافظة انتهاء استعدادات اللجنة التحضيرية لانطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني يوم غد الاثنين تزامنا مع ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات ، وذلك بحضور منسق الاسبوع الوطني للشباب حسام دراغمة وأعضاء اللجنة التحضيرية للأسبوع .

واستعرض المحافظ الخندقجي اهمية هذا الاسبوع في تعزيز دور الشباب الفلسطيني وتوضيح قدرته على التعبير عن تراث وحضارة وتاريخ الشعب الفلسطيني وإرسال رسائل للعالم اجمع ان الشباب الفلسطيني قادر على ممارسة نشاطه على ارضه والتواصل مع الشعوب الاخرى وماض في عملية التحرر الوطني للوصل الى الاستقلال الوطني وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

وأشار المحافظ الخندقجي ان فعاليات الاسبوع الوطني للشباب تشمل نشاطات وطنية ورياضية وثقافية ساهمت بها كافة المؤسسات الحكومية والأهلية غطت كافة القطاعات بالمحافظة وتبرز الفعاليات دور الشباب الريادي في المساهمة في صنع القرار الفلسطيني وبناء مؤسسات الدولة اضافة لدور المرأة في تعزيز منظومة قيم المجتمع كما تسلط الفعاليات الضوء على تضحيات الشهداء والأسرى وعلى رأسهم الشهيد الراحل ياسر عرفات التي تبدأ الفعاليات تزامنا مع الذكرى التاسعة لاستشهاده .

واكد المحافظ الخندقجي ان كل مكونات المجتمع شريكة بالفعاليات ومجموعها يشكل اللوحة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بكافة شرائحه يبرق رسالة بان هذا الشعب له تاريخ وهوية وطنية وحق بان يعيش حياة كريمة بعيدة عن الاحتلال وان يتواصل مع شعوب العالم ويحمل رسالة حب وسلام في دولته .

وبدوره ، استعرض منسق الاسبوع الوطني للشباب حسام دراغمة برنامج الفعاليات مشيرا الى ان تخصيص اسبوع للشباب الفلسطيني يعبر عن مدى الاهتمام بهذا القطاع الهام من مكونات المجتمع الفلسطيني وان اختيار ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات نقطة انطلاق لفعالياته هي وفاء لتضحيات وتاريخ الشهيد ابو عمار الذي اعاد الهوية الفلسطينية الى خارطة المجتمع الدولي .
وأضاف " تبدأ الفعاليات من خلال مسيرة مركزية من ميدان الشهداء وصلا لميدان الدولة وتتبعها عدة فعاليات متنوعة ثقافية ورياضية وتطوعية موزعة على مدار اسبوع كامل تنتهي بحفل مركزي في قرية عاطوف في الاغوار الشمالية في رسالة واضحة للاحتلال بأننا هنا باقون .

وثمن دراغمة دور اللجنة التحضيرية التي كانت منذ البداية تعمل ليل نهار لإقرار وإنجاح تلك الفعاليات الوطنية لأسبوع الشباب داعيا كافة شرائح المجتمع للمشاركة في تلك الفعاليات التي تستمر من يوم غد الاحد وحتى نهاية الاسبوع الجاري .